تعز.. الجيش يسيطر على الطريق الرابط بين الراهدة والشريجة ويستعيد مواقع استراتيجية
- تعز - وئام الصوفي الجمعة, 23 مارس, 2018 - 07:03 مساءً
تعز.. الجيش يسيطر على الطريق الرابط بين الراهدة والشريجة ويستعيد مواقع استراتيجية

[ افراد من الجيش الوطني في تعز وأسير حوثي ]

سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، الجمعة، على الخط الرابط بين مدينة الراهدة التابعة لمحافظة تعز والشريجة التابعة لمحافظة لحج.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن "قوات الجيش الوطني سيطرت على جبل حمالة الاستراتيجي المطل على منطقة الشريجة، كما سيطرت على الخط الرابط بين مدينة الراهدة ومنطقة الشريجة وعلى قرى الجربوب وأملح جنوب الراهدة".
 
واوضحت المصادر أن الجيش الوطني سيطر على تبة السنترال قرب الشريجة، وعدد من المناطق غرب كرش وجبل الطويلة جنوب الشريجة وسد الشريجة ، بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الإنقلابية .
 
واضافت المصادر أن معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش الوطني ضد مليشيا الحوثي الإنقلابية أثناء كتابة هذا الخبر وسط تقدم كبير لقوات الجيش الوطني .
 
وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش الوطني وصلت الى منطقة منطقة المشجور ونفق الشريجة والحجفة لافته الى ان هناك انهيارات كبيرة في صفوف المليشيا الإنقلابية وفرار جماعي باتجاه مدينة الراهدة .
 
وبحسب المصادر فإن قوات الجيش الوطني تمكنت من اسر 12 عنصرا من عناصر مليشيا الحوثي الإنقلابية مؤكدة مقتل وجرح العشرات في صفوف المليشيا الإنقلابية بالإضافة تدمير اليات واطقم عسكرية جراء غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي.

وفي السياق استعادت قوات الجيش الوطني التابعة للواء 22 ميكا، قلعة لوزام الاستراتيجية شرق مدينة تعز بعد معارك ضارية ضد مليشيا الحوثي الإنقلابية .
 
وقال مصدر عسكري في اللواء 22 ميكا لـ"الموقع بوست" ان قوات الجيش الوطني شنت هجوما عنيفاً على مواقع مليشيا الحوثي الإنقلابية في قلعة لوزام بعد أن حاولت السيطرة عليها خلال الأيام الماضية وتمكنت من استعادتها ودحر الميليشا الإنقلابية منها.
 
واضاف المصدر إن قوات الجيش الوطني التابعة للواء 22 ميكا تمكنت من استعادة قلعة لوزام الاستراتيجية بعد معارك عنيفة استمرت لعدة أيام وبشكل متواصل .

 


التعليقات