مأرب: العثور على آليات عسكرية خبأها الحوثيون في باطن الأرض
- صحف السبت, 07 نوفمبر, 2015 - 02:14 مساءً
مأرب: العثور على آليات عسكرية خبأها الحوثيون في باطن الأرض

[ عناصر من المقاومة فوق احدى المقاتلات ]

تمكنت المقاومة الشعبية والجيش الوطني في محافظة مأرب الجمعة، من العثور على كميات كبيرة من الأسلحة والآليات الحربية «مدرعات ودبابات» اخفتها ميليشيا الحوثي وحليفها صالح في باطن الأرض، وكذلك داخل أنفاق في مدينة المنين التي تبعد عن سد مأرب قرابة 6 كيلومترات.
 
و وفقاً لصحيفة الشرق الاوسط فقد قامت الميليشيا، بعد عملية إخفاء الأسلحة، بزرع كميات كبيرة من الألغام تغطي المنطقة، في محاولة منها لمنع وصول أي جهة إليها، وفي حال تم الكشف عنها تدمر هذه الأسلحة دون الاستفادة منها من خلال الكميات الكبيرة من الألغام التي وضعت عليها، كما يمكن للميليشيا الرجوع إليها في حال تمكنت من السيطرة مرة أخرى على القرى المجاورة لها.
 
واضافت الصحيفة: وفور حصول المقاومة الشعبية على المعلومات التي تفيد عن وجود هذه الكميات من الأسلحة تحت الأرض، تم التنسيق مع طيران التحالف العربي الذي قام على الفور بتدمير الأسلحة، حتى لا يتم العثور عليها من قبل أي جهة وتستخدم بشكل سلبي على المدينة التي حررت من قبضة الميليشيا.
 
وكشفت تقارير استخباراتية قامت بها المقاومة الشعبية، عن وجود عدة مواقع في شمال اليمن وشرقها، قامت ميليشيا الحوثي وحليفهم علي صالح، بإخفاء كميات من الأسلحة، للعودة إليها في فترة مقبلة، واستخدامها بشكل كبير لزعزعة الأمن في حال استقرت الأوضاع في البلاد.


التعليقات