الحاضري: قائد القوات الإماراتية بعدن وراء الانتهاكات التي تعرضت لها مؤسسة الشموع وأخبار اليوم
- مأرب - خاص الاربعاء, 28 مارس, 2018 - 05:25 مساءً
الحاضري: قائد القوات الإماراتية بعدن وراء الانتهاكات التي تعرضت لها مؤسسة الشموع وأخبار اليوم

[ مؤتمر صحفي لنقابة الصحفيين بمأرب ]

اتهم مدير مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم، سيف الحاضري، قائد قوات التحالف الإماراتي أبو راشد بأنه وراء ما تعرضت له المؤسسة من اقتحام وإحراق لمطابعها في العاصمة المؤقتة عدن.
  
وقال الحاضري في كلمة له في مؤتمر صحفي عقدته نقابة الصحفيين لأول مرة في مأرب،  إن "قائد قوات التحالف الإماراتي أبو راشد في عدن رد على شكوى قدمتها الصحيفة بخصوص إحراق مطابع المؤسسة، "سندخل كل بيت في عدن ولن نترك بيتا إلا وسندخله وعليكم التكيف مع ذلك".
 
وأضاف الحاضري  "بعد تعيين شلال شايع وعيدروس الزبيدي في مناصبهم الأمنية بالمحافظة تلقت مؤسسة الشموع وصحفييها تضييقا ورسائل تهديد ومطالب الجماعات المسلحة مغادرة الشموع".
 
وأشار إلى أن تلك الجهات النافذة فرضت على المؤسسة أن تطبع صحف تتبع القوى التي تنادي بالانفصال في عدن بنصف التكلفة لأكثر من سنة ونصف تحاشيا للمشاكل واستمرار صدور أخبار اليوم.
 
وذكر الحاضري أن المؤسسة تعرضت لهجوم على مقر الشموع وأخبار اليوم في المدينة الخضراء بعدن من قبل جماعات مسلحة ب 7 أطقم وطائرة "هيلوكبتر" بدعوى أن مبنى الصحيفة يحتوي على هناجر لتصنيع العبوات الناسفة والسيارات المفخخة.
 
وعقدت نقابة الصحفيين اليمنيين في أول فعالية لها بمحافظة مأرب صباح اليوم مؤتمرا صحفيا تضامنا مع مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم والصحفي عوض كشميم الذين تعرضوا لانتهاكات من قبل جماعات مسلحة.
 
وفي المؤتمر الصحفي أدانت النقابة في بيان لها الممارسات القمعية التي تعرضت لها مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم من قبل الجماعات المسلحة في عدن.
 
ودعا البيان كافة المنظمات الحقوقية والدولة والحكومة ورئيس الجمهورية إلى الوقوف بمسؤولية إزاء تلك الجرائم المتلاحقة بحق الصحافة وحرية الرأي.


التعليقات