مسيرات جماهيرية في تعز تندد بجرائم الاغتيالات والانفلات الأمني
- تعز - وئام الصوفي الأحد, 01 أبريل, 2018 - 06:25 مساءً
مسيرات جماهيرية في تعز تندد بجرائم الاغتيالات والانفلات الأمني

[ جانب من المسيرة التي شهدتها محافظة تعز صباح اليوم ]

شهدت مدينة تعز، اليوم الأحد، مسيرة جماهيرية حاشدة، للتنديد بجرائم الاغتيالات والانفلات الأمني الذي تشهده المدينة.
 
وطالب المشاركون في المسيرة السلطة المحلية بمحافظة تعز بتحمل مسؤولياتها إزاء تلك الجرائم التي طالت عددا من أبناء مدينة تعز وآخرها عملية اغتيال التربوي رفيق الأكحلي وإصابة عمر دوكم إمام وخطيب جامع العيسائي بإصابات بالغة الخطورة بنيران مسلحين مجهولين يوم الجمعة الماضي.
 
 وقال بيان صادر عن المسيرة إن الحالة الأمنية التي تشهدها مدينة تعز، أصبحت مقلقة وتوشك أن تصبح وضعا كارثيا، لا يقل عن خطورة عدوان مليشيا الحوثي في حصد أرواح أبناء المدينة.
 
وأدان البيان انتشار عمليات الاغتيالات وبالأخص ما كان يوم الجمعة الذي طال شخصيتين وطنيتين أدت إلى استشهاد المناضل التربوي رفيق الأكحلي وإصابة الخطيب المستنير والداعية الحكيم الأستاذ عمر دوكم.
 
وأشار البيان إلى أن تلك العملية الإجرامية مثلت تطورا خطيرا يستوجب عملا جادا في معالجة الأوضاع الأمنية وبسط سيطرة الأجهزة الأمنية على كامل المحافظة وبالأخص المدينة كعاصمة المحافظة.
 
وشدد البيان على أن التأمين الداخلي جزء رئيسي في عملية استكمال تحرير المحافظة وشرط الحفاظ على السلم الاجتماعي.
 
وطالب البيان السلطة المحلية ممثلة بمحافظة المحافظة السعي الجاد والضامن لاستكمال عملية التحرير والعمل على تطوير أداء الأجهزة الأمنية واستكمال تجهيزها بما يمكنها من القيام بمهامها بالشكل المطلوب.
 
 كما طالب بتفعيل المؤسسات الأمنية وتنفيذ حملات تعقب المجرمين والقبض عليهم لا سيما في قضية استشهاد الأستاذ الأكحلي وإصابة رفيقه دوكم، والعمل على إنهاء ظاهرة السلاح المنفلت وسلاح الجماعات الخارجة عن إطار المؤسستين العسكرية والامنية أيا كانت.
 
إلى ذلك عقد مستشار قائد محور تعز العميد عبده فرحان سالم، اجتماعا برؤساء الشُعَب الإدارية التابعة لمحور تعز لمناقشة تقرير عمل الربع الأول من العام الحالي.
 
واطلع الاجتماع على ما تم تنفيذه من أعمال و مهام وإنجازات خلال الأشهر الثلاثة الماضية ومناقشة الخطة الإدارية للربع الثاني من العام الحالي.
 
وشدد العميد سالم على ضرورة البدء بعمل الخطة الإدارية ووضع آلية لتنفيذها بما يتلاءم مع الوضع والإمكانيات المتوفرة.


التعليقات