عدن ..عودة محطة الكهرباء المقدمة من قطر للعمل وتحسن ملحوظ في الخدمة
- عدن - خاص الخميس, 12 أبريل, 2018 - 07:31 مساءً
عدن ..عودة محطة الكهرباء المقدمة من قطر للعمل وتحسن ملحوظ في الخدمة

[ أرشيفية ]

شهدت خدمة الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن، تحسناً طفيفاً منذ أمس الأربعاء، وذلك عقب وصول قطع كانت إحدى محطات توليد الكهرباء بحاجتها.
 
وبحسب مصادر فنية بمؤسسة كهرباء عدن، فقد عادت المحطة المُقدمة من دولة قطر للعمل، عقب وصول فلاتر كانت بحاجتها، لتُضيف 50 ميجا وات للخدمة، ليصل إلى 255 ميجا.
 
وأضافت المصادر لـ"الموقع بوست" أن العجز الموجود في الخدمة بلغ حالياً 80 ميجا، إلا انه مرشح للزيادة بفعل تزايد نسبة الاستخدام بالتوازي مع دخول فصل الصيف؛ موضحةً أن هناك قطع غيار أخرى ستصل قريبا لتُضيف 50 ميجا أخرى للخدمة.
 
وتشير مصادر محلية إلى أن ساعات انقطاع خدمة الكهرباء انخفضت نسبياً، فبعد أن كانت تنقطع لنصف اليوم، باتت تعمل لأكثر من 17 ساعة.
 
وتذكر في أحاديثها لـ"الموقع بوست" بأن درجات الحرارة والرطوبة ارتفعتا بشكل بالغ مع بدء دخول فصل الصيف، حيث بلغت الحرارة 38° مقابل 88° للرطوبة، وهذا ما يزيد من الإقبال على استخدام خدمة الكهرباء والذي يتجه أغلبه نحو أجهزة التكييف.
 
وتجدر الإشارة إلى أن ازمة الكهرباء تُعد واحدة من أبرز المشاكل التي يعاني منها المواطنون في عدن الساحلية، فمنذ تحريرها من قبضة ميليشيا الانقلابيين في يوليو من العام 2015، لم تستطع الحكومة الشرعية حلها فيما لم تُبد دول التحالف العربي وبمقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات أي جدية لحل هذه الأزمة ومثيلاتها ، فقد اكتفت بإطلاق الوعود المتكررة، بدلاً من تنفيذ مشاريع إستراتيجية من شأنها حل أزمة الطاقة الكهربائية.


التعليقات