المخلافي يضع شروط الوفد الحكومي المشارك في جنيف الثاني
- الاربعاء, 11 نوفمبر, 2015 - 08:14 صباحاً
المخلافي يضع شروط الوفد الحكومي المشارك في جنيف الثاني

[ عبدالملك المخلافي ]

قال رئيس وفد الشرعية إلى مؤتمر جنيف الثاني عبد الملك المخلافي إن الأمم المتحدة ملتزمة حسب الرسائل المتبادلة بين الرئيس عبد ربه منصور هادي، وبان كي مون، بأن تكون الجولة الثانية من جنيف للتشاور حول تنفيذ بنود القرار 2216.
 
وأكد في تصريح لصحيفة البيان الاماراتية بأنه وتلافياً لما حدث في جنيف الاول فإن الوفد لن يذهب إلا بعد الاتفاق عبر المبعوث الأممي على تكوين الوفد الآخر وعدده وجدول الأعمال وغيرها من التفاصيل الأخرى، لكيلا يكون هناك مجال للاختلاف حول القضايا الصغيرة، بل لبدء المشاورات حول تنفيذ القرار الأممي، موضحاً أن الطرف الآخر الانقلابي والمتمرد لم يحدد حتى الآن شيئاً من ذلك، وأنهم بانتظار ما سينقل ولد الشيخ.
 
وشدد المخلافي على حرص الشرعية على السلام وعودة الاستقرار والأمن لليمن، وأن على الطرف الآخر الذي قام بالانقلاب وأشعل الحرب أن يثبت ذلك، فالكرة في ملعبهم. مختتماً بتوجيه رسالة للشعب اليمني والأشقاء والعالم مفادها: نسعى للسلام وعليكم الضغط على المتمردين للانصياع لمطلب السلام بتنفيذ القرار الأممي وقبلها تأكيد حسن النية بإيقاف ضرب المدن وقتل المدنيين وخاصة في تعز وإطلاق المعتقلين والالتزام بتنفيذ القرار 2216.


التعليقات