تدشين دورة جديدة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين بمأرب
- مأرب السبت, 14 أبريل, 2018 - 04:23 مساءً
تدشين دورة جديدة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين بمأرب

[ إعادة تأهيل أطفال جندتهم مليشيا الحوثي - مأرب ]

دشنت مؤسسة وثاق للتوجه المدني اليوم السبت بمدينة مأرب الدورة الثالثة من المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن, المدعوم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
 
وبدأ 26 طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب من عدة محافظات يمنية الخضوع لدورات تأهيلية اجتماعية ونفسية, تهدف إلى إعادتهم إلى حياتهم الطبيعية, وتخليصهم من الآثار والصدمات السلبية التي تعرضوا لها نتيجة أخذهم قسراً إلى جبهات القتال أو تأثرهم بمؤثرات الحرب الأخرى.
 
وقالت اللجنة الخاصة باستقبال الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب بأنه تم اختيار الأطفال حسب المعايير العالمية, ومنها أن يكون سنه أقل من 18 عاماً وأن يكون مشاركاً في جبهات القتال, أو تأثر تأثيراً مباشراً بالحرب كأن تم تفجير منزله أو قتل أحد أقاربه بجانبه, وغير ذلك من المؤثرات.
 
وأكدت أن المشروع بهذه الدورة استوعب أطفالاً مجندين من محافظات جديدة كمحافظات حجة وإب وذمار إضافة إلى المحافظتين الرئيستين (مأرب وعمران).
 
وبهذه الدورة يكون المشروع قد استكمل إعادة تأهيل 80 طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب هدف إلى تأهيلهم في إطار المرحلتين الثالثة والرابعة.
 
ونفذ المشروع في مرحلتيه الأولى والثانية إعادة تأهيل 81 طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب من أربع محافظات هي: الجوف ومأرب وتعز وعمران.


التعليقات