الاعلان عن وفاة جندي قطري في اليمن والحكومة تعزي قطر
- وكالات الاربعاء, 11 نوفمبر, 2015 - 06:35 مساءً
الاعلان عن وفاة جندي قطري في اليمن والحكومة تعزي قطر

[ الجندي القطري الذي استشهد اليوم ]

أعلنت القوات المسلحة القطرية مقتل أول جندي قطري مشارك بقوات بلاده المنضوية ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.
 
وبحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية، فإن القوات المسلحة في البلاد أعلنت عن "استشهاد الجندي محمد حامد سليمان".
 
وأشارت الوكالة إلى أن الجندي المذكور استشهد "أثناء تأدية الواجب ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عملية إعادة الأمل في الجمهورية اليمنية الشقيقة"، دون ذكر مزيد من التفاصيل عن ظروف مقتله.
 
ويعد هذا أول جندي قطري يعلن عن مقتله منذ بدء العملية العسكرية التي تشنها قوات التحالف العربي باليمن وبدأت في 26 مارس/ آذار الماضي.
 
وبدأت مشاركة قطر في عملية "عاصة الحزم" بـ10 مقاتلات حربية، قبل أن تدفع بنحو الف جندي إلى اليمن مزودين بعتاد ومعدات عسكرية حديثة لدعم العملية البرية لقوات التحالف في اليمن التي بدأت في سبتمبر/ أيلول الماضي.
 
 ووفقا لمصادر عسكرية، فان القوة القطرية التي دخلت اليمن عبر منفذ" الوديعة" البري، الرابط بين السعودية واليمن، تضم 1000 جندي وعربات جند وراجمات صواريخ حديثة، وباتت تتمركز في مأرب وحدود الجوف، شرقي البلاد.
 
الى ذلك قدمت الحكومة اليمنية العزاء لدولة قطر في مقتل أحد جنودها المشاركين ضمن قوات التحالف العربي باليمن.
 
وقال الناطق باسم الحكومة اليمنية راجح بادي إن الحكومة اليمنية عبرت عن "خالص عزائها ومواساتها لدولة قطر أميراً وحكومة وشعباً في استشهاد الجندي محمد حامد وهو يشارك في اليمن في معارك البطولة والشرف ضد مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية".


التعليقات