قيادات عسكرية من الضالع تتوافد إلى عدن عقب اختطاف قائد جبهة يعيس من قبل الحزام الأمني
- عدن - خاص الأحد, 15 أبريل, 2018 - 06:56 مساءً
قيادات عسكرية من الضالع تتوافد إلى عدن عقب اختطاف قائد جبهة يعيس من قبل الحزام الأمني

[ قائد جبهة يعيس العقيد عبدالله الطيري ]

توافد عدد من الشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية من مريس بالضالع، إلى العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد وذلك لمتابعة قضية اختطاف أحد القيادات العسكرية في الجبهة أثناء تواجده بمنزله في عدن.
 
وقالت مصادر في أسرة القيادي عبدالله الطيري "إنه تمت مداهمة قائد جبهة يعيس في مديرية مريس بالضالع، العقيد عبدالله الطيري، والذي عاد قبل أيام إلى منزله بمنطقة بئرفضل في عدن.
 
وأضافت المصادر لـ"الموقع بوست" أنه تم اقتحام منزل الطيري فجر أمس السبت من قبل جنود يرتدون أقنعة، وتبين لاحقاً أنهم يتبعون قوات الحزام الأمني التابعة لدولة الإمارات ، حيث تم تفتيش المنزل بشكل دقيق، وذلك عقب اقتحامه عنوة دون مراعاة لحرمة المنزل.
 
وذكرت "أن العقيد عبدالله وهو شخصية اجتماعية معروفة بالضالع، يُعد أحد القادة الميدانيين الذين شاركوا بصفوف المقاومة الشعبية بعدن، ابتداءً من جبهة حافون بالمُعلا ووصولاً لجبهات لحج وتعز، وانتهاءً بمريس في الضالع والتي استقر بها.
 
وأوضحت أن الطيري بات في حكم المخفيين قسراً، بعد أن تم اختطافه من منزله فجر أمس السبت.
 
وأشارت إلى أن ما تعرض له القيادي العسكري باللواء 83 بمريس العقيد عبدالله الطيري، يأتي عقب مداهمات مشابهة واعتقالات شملت مواطنين من عدن ومشاركين في جبهة مُريس منهم(بلال محمدالمقطري،علاء علي ،أحمد فهد الطيري).


التعليقات