الصليب الأحمر توقف أنشطتها وتغادر تعز بعد مقتل أحد موظفيها
- تعز - خاص السبت, 21 أبريل, 2018 - 05:56 مساءً
الصليب الأحمر توقف أنشطتها وتغادر تعز بعد مقتل أحد موظفيها

[ مقتل موظف الصليب الأحمر بتعز ]

غادرت بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، اليوم السبت، مدينة تعز إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد مقتل أحد موظفيها برصاص مسلح مجهول اليوم، في منطقة الضباب غرب مدينة تعز.
 
وقالت مصادر حقوقية لـ"الموقع بوست" إن "البعثة الدولية للصليب الأحمر غادرت مدينة تعز إلى محافظة عدن ظهر اليوم بعد مقتل موظفها حنا لحود لبناني الجنسية في منطقة الضباب برصاص مسلح مجهول".
 
وبحسب المصادر فإن فريق الصليب الأحمر الدولي خلال الفترة الماضية كان يعمل من منطقة الحوبان وتعرض لمضايقات عديدة من مليشيا الحوثي الانقلابية بعد اتهامهم من قبل المليشيا برفع تقارير دولية ضد الحوثيين الأمر الذي أدى إلى إغلاق فريق الصليب الأحمر لمكتبه في الحوبان.
 
وأشارت المصادر إلى أن فريق الصليب الأحمر الدولي كان عازما على فتح مكتب في مدينة تعز إلا أن الاغتيال الذي طال أحد موظفيه أجبره على العودة إلى محافظة عدن.
 
وكانت الحكومة اليمنية، قد قالت إنها ستتابع باهتمام قضية مقتل موظف لبناني يعمل في الصليب الأحمر الدولي، إثر تعرضه لإطلاق نار، في محافظة تعز جنوب غربي البلاد.
 
وفي السياق  قال الرئيس اللبناني ميشال عون، إن "حنا لحود موظف الصليب الأحمر الدولي باليمن، بذل نفسه وحياته في سبيل إنقاذ حياة الآخرين أينما كانوا"، مشيرا إلى أنه ليس لأحد حب أعظم من هذا، وهو أن يبذل الإنسان نفسه في سبيل أحبائه.


التعليقات