إحصائية رسمية توضح خسائر مليشيا الحوثي في أكتوبر بمأرب
- السبت, 14 نوفمبر, 2015 - 04:35 مساءً
إحصائية رسمية توضح خسائر مليشيا الحوثي في أكتوبر بمأرب

[ محافظ مأرب ]

كشفت إحصائية رسمية صادرة عن ديوان محافظة مأرب مقتل 342 من الحوثيين وأسر 62 منهم، وتدمير 216 آلية ومخزناً للميليشيات بمختلف جبهات مأرب في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي إثر استهدافهم بنيران الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في المواجهات المتواصلة وغارات طيران التحالف العربي.
 
وقال السكرتير الصحفي لمحافظ مأرب علي الغليسي في تصريحات صحفية إن ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح تلقت خلال أكتوبر المنصرم هزائم ساحقة، حيث تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودين بقوات التحالف العربي من السيطرة التامة على مواقع الجبهة الجنوبية الغربية كافة، التي كانت أهم الجبهات بالنسبة للميليشيات التي رمت بثقلها العسكري فيها طمعاً في إحداث أي اختراق، وحاولت ذلك مراراً وتكراراً من خلال مئات الهجمات، غير أن محاولاتها باءت بالفشل.
وكشف سكرتير المحافظ في الإحصائية الشهرية عن إحراق وتدمير 190 آلية عسكرية و27 موقعاً لتخزين الأسلحة والذخائر و6 آليات تستخدمها الميليشيات لشق الطرق (من نوع شيول ودركتر) خلال شهر أكتوبر.
 
وأشار إلى أن الآليات التي تم تدميرها تشمل 47 عربة مدرعة و56 طقماً و18 دبابة و11 آلية من نوع «بي إم بي»، و13 عربة كاتيوشا، و22 من مدافع الهاون، و16 من الرشاشات المتنوعة منها 3 من نوع مضاد طيران، بالإضافة إلى منصات صواريخ.
 
ولفت إلى أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية غنموا في أكتوبر الماضي دبابات ومدرعات وعربات كاتيوشا ومئات الصواريخ والقذائف المتنوعة.


التعليقات