وقفة احتجاجية بتعز للتنديد بمقتل موظف الصليب الأحمر حنا لحود
- تعز - وئام الصوفي الأحد, 22 أبريل, 2018 - 02:54 مساءً
وقفة احتجاجية بتعز للتنديد بمقتل موظف الصليب الأحمر حنا لحود

[ جانب من الوقفة الإحتجاجية في تعز ]

نفذ عدد من نشطاء منظمات المجتمع المدني، بمدينة تعز، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية، أمام مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر في منطقة وادي الدحي غرب مدينة تعز، تنديداً بجريمة اغتيال مسؤول الحماية في البعثة الدولية للصليب الأحمر حنا لحود.
 
وحمل المشاركون في الوقفة الاحتجاجية الأجهزة الأمنية والعسكرية والجهات المعنية المسؤولية الكاملة عن أمن وسلامة الإنسان في تعز.
 
وطالب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية السلطة المحلية والأمنية بمحافظة تعز بإجراء تحقيقات جادة تقود إلى مرتكبي جريمة مقتل حنا لحود والمتسببين في أعمال الفوضى والاغتيالات المتكررة في مدينة تعز.
 
واكد المحتجون في بيان تلقى "الموقع بوست" نسخة منه أن هذه الجريمة وغيرها من ممارسات الفوضى والعنف تشوه الصورة الكلية لتعز وأبنائها وعموم اليمنيين، وأن المشاريع الإرهابية ونشاطات العنف لا طائل منها سوى رفع مستوى المعاناة الإنسانية ومحاصرة تعز بالعزلة في الوقت الذي نراها أحوج ما تكون إلى تفاعلها الإنساني مع العالم وتفاعل العالم معها.
 
وفي سياق متصل نفذت مبادرة مع الدولة وقفة احتجاجية، أمام مبنى كلية التربية بجامعة تعز شارك فيها المئات من طلاب وطالبات الجامعة، تنديدا بعملية اغتيال مسؤول البعثة الدولية للصليب الأحمر الدولي والانفلات الأمني الذي تشهده مدينة تعز.
 
وطالب المحتجون السلطة المحلية والأمنية بمحافظة تعز بسرعة وضع حلول للانفلات الأمني بالمدينة والعمل على إيقاف عمليات الاغتيالات وتأمين حياة المواطنين.


التعليقات