مقتل قائد عسكري في مواجهات تعز
- تعز - خاص الثلاثاء, 24 أبريل, 2018 - 06:22 مساءً
مقتل قائد عسكري في مواجهات تعز

[ حملة أمنية في تعز ]

قُتل قائد حراسة قائد الشرطة العسكرية بتعز، مساء اليوم الثلاثاء، جراء المواجهات مع جماعة أبي العباس والعناصر الخارجة عن القانون بمدينة تعز .
 
وقال مدير مباحث الشرطة العسكرية بتعز العقيد مهيوب الصنوي لـ"الموقع بوست" إن بسام المغبشي  قائد حراسة قائد الشرطة العسكرية بتعز العميد جمال الشميري  قتل أمام مكتب التربية جراء كمين مسلح نصبه له مسلحون من قبل العناصر الخارجة عن القانون أثناء توجهه إلى هناك في تعزيز لقوات الشرطة العسكرية.
 
وأضاف الصنوي أن المسلحين لا زالوا يقطعون شارع جمال وعددا من الشوارع الأخرى وسط خوف وهلع في أوساط المواطنين.
 
وفي سياق متصل أوضح الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني عبدالباسط البحر في منشور له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن العناصر الخارجة عن النظام و القانون فقد رفضت كل الحلول المقترحة من اللجنة التي شكلها محافظ  محافظة تعز أمين محمود.
 
وأضاف البحر أن تلك العناصر رفضت قرار المحافظ بتسليم بقية المقرات الرسمية الحكومية ورفضت تسليم المطلوبين أمنيا على خلفية حوادث الاغتيالات.
 
 وأشار البحر إلى أن العناصر الخارجة عن النظام والقانون مستمرة بإطلاق النار بكثافة على القوات الحكومية واستهدفت بالأسلحة النوعية والثقيلة وبالقناصات والمدرعات المقرات الحكومية، مما استدعى الرد عليها وتأمين المقرات الحكومية في العرضي والجحميلة والمربع الشرقي لمدينة تعز .
 
وأكد البحر سقوط عدد من الجرحى في صفوف القوات الحكومية نتيجة القنص المستمر من قبل العناصر الخارجة عن النظام والقانون.


التعليقات