بحاح في سقطرة تمهيدا لعودة الحكومة الى اليمن
- سبأنت الأحد, 15 نوفمبر, 2015 - 04:26 مساءً
بحاح في سقطرة تمهيدا لعودة الحكومة الى اليمن

[ بحاح - ارشيف ]

وصل نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء خالد بحاح وعدد من الوزراء اليوم الى محافظة سقطرى للاطلاع على أوضاع المحافظة وتلمس هموم واحتياجات المواطنين في ظل الأوضاع الصعبة الي تمر بها المحافظة نتيجة ما خلفه اعصاري"تشابالا" و "ميج" من أضرار مادية كبيرة في منازل المدنيين والبنية التحتية.
 
وتأتي زيارة نائب رئيس الجمهورية الى محافظة سقطرى في إطار عودة الحكومة بكامل أعضائها للبدء في ممارسة مهامها من داخل الاراضي اليمنية واستكمال إعمال الإغاثة الإنسانية وإعادة اعمار ما خلفته الحرب الهمجية التي تشنها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في عدد من المحافظات.
 
وقال نائب رئيس الجمهورية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)" ان الحكومة وهي تعود بكامل أعضائها الى ارض الوطن تعي حجم المعاناة الكبيرة التي يعيشها ابناء الشعب اليمني المناضل والصابر في مختلف المحافظات وخصوصاً تلك المحافظات المحررة والمحافظات التي في طريقها الى التحرر وما يعانيه المواطن من أوضاع إنسانية غاية في الصعوبة فرضتها مليشيا الانقلاب بطريقة همجية تتنافى مع القيم الإنسانية والأخلاقية".
 
وأضاف" اننا في الحكومة ندرك انه لا مناص من تولي المسؤولية والاستجابة لنداء الوطن فكما عملت الحكومة من الخارج في ظروف استثنائية من أجل استعادة الدولة والانتصار على قوى الشر فإنها لن تألو جهدا وهي تعمل من الداخل لإكمال النصر وتطبيع الحياة وإعادة البناء والتأهيل لمختلف المؤسسات التي طالتها عمليات الدمار التي خلفتها المليشيا الانقلابية في محافظات عدن والضالع ولحج وابين وشبوة وتعز وغيرها من المحافظات".
 
واكد نائب رئيس الجمهورية ان من أولويات الحكومة اليوم هو ملف الاغاثة ومعالجة الجرحى وإعادة الاعمار ودمج ابطال المقاومة الشعبية ضمن قوات الجيش الوطني وتطبيع الحياة في المحافظات المحررة من المليشيا الانقلابية وإعادة الامن والاستقرار وتوفير المتطلبات الضرورية التي ينتظرها المواطن من محافظة صعدة وحتى المهرة .
 
ودعا الجميع الى لم الشمل ورص الصفوف والوقوف جنباً الى جنب والتجرد من العصبية والمناطقية المقيتة والبدء في عملية بناء الوطن والدفاع عنه من شر العناصر الخارجة عن النظام والقانون والتي تسعى لزعزعة الامن الاستقرار واقلاق السكنية العامة وزرع الكراهية والحقد بين ابناء الوطن الواحد الموحد التائق للحرية والعدالة والمساواة والعيش الكريم بوطنٍ يسوده الحب والإخاء والتسامح والأمن والاستقرار.
 
وقال نائب رئيس الجمهورية" يكفي احتراب ويكفي اراقة الدماء التي تسفك كل يوم أمام مرآى ومسمع الجميع دون وجه حق ، ويكفي العبث بمقدرات الوطن وإقلاق الامن والسكنية العامة لدى كافة ابناء الشعب اليمني، وآن الأوان للبناء لتصبح كافة المدن والمحافظات نموذج للتطور والازدهار ".


التعليقات