هادي يمنع لجنة عسكرية شكلتها الإمارات من الذهاب إلى تعز ويعتبر تشكيلها تجاوزا لمؤسسات الدولة
- خاص الأحد, 29 أبريل, 2018 - 11:42 مساءً
هادي يمنع لجنة عسكرية شكلتها الإمارات من الذهاب إلى تعز ويعتبر تشكيلها تجاوزا لمؤسسات الدولة

[ هادي اعتبر تشكيل اللجنة تجاوزا لمؤسسات الدولة بتعز ]

قالت مصادر مطلعة لـ"الموقع بوست" إن الرئيس عبدربه منصور هادي وجه بإلغاء تشكيل اللجنة التي شكلها ضباط من الجيش الإماراتي بمدينة عدن لحل مشكلات الأحداث الأمنية التي وقعت في تعز مؤخراً.

وكانت قيادة الجيش الإماراتي التي تعمل ضمن التحالف العربي في عدن شكلت أمس السبت، لجنة برئاسة نائب الأركان وعضوية قيادات المنطقة الرابعة وقيادات عسكرية وأمنية أخرى، لحل الخلافات الأمنية المحتدمة في مدينة تعز.

وكان من المقرر أن تصل اللجنة العسكرية، تعز صباح اليوم، بشأن العمل على وضع حلول ومعالجات للأوضاع الأمنية الأخيرة التي شهدتها المحافظة.

وكشفت المصادر لـ"الموقع بوست" أن الرئيس هادي عاتب قيادة التحالف بعدن لهذا التجاوز الغير مسؤول، كما انتقد بشكل لاذع قيادات هيئة الأركان والمنطقة الرابعة لتعاطيهم وتقبلهم لهكذا وضع.

وبحسب المصادر فقد، أبلغ هادي، قيادة المحافظة بتعز، بعدم التعامل أو التعاطي مع أي لجان أو بنود من خارج المحافظة قد تعرض هيبة الدولة ومؤسساتها للخطر ويخل بالتوازن القائم على المؤسسات العسكرية والأمنية بالمحافظة.

وحث الرئيس هادي قيادة محافظة تعز العمل على المضي قدما في تثبيت ركائز الأمن وتعزيز حضور الدولة، وبسط سيطرتها في كل أرجاء المحافظة، وفق آلية تتناسب مع وضع المدينة وبما لا يمس كيان الدولة ومؤسساتها.

وكانت قيادة التحالف بعدن قد أقرت تشكيل لجنة عسكرية، لما وصفته بحل النزاع المسلح بين قوات الجيش الوطني بتعز.

الجدير بالذكر أن حملة أمنية انطلقت بتعز قبل عدة أيام لاستعادة مؤسسات ومقرات أمنية من سيطرة فصائل وجماعات مسلحة، بناءً على توجيهات المحافظ أمين محمود.

وواجهت الحملة الأمنية مقاومة من قبل كتائب أبي العباس وواجهتها عسكرياً في عدة أحياء من المدينة، الأمر الذي أدي إلى توتر الوضع الأمني وتعرض حياة المدنيين للخطر.


التعليقات