حفل تخرج دفعة جديدة من مجندي الحزام الأمني بعدن
- عدن - خاص الخميس, 03 مايو, 2018 - 04:28 مساءً
حفل تخرج دفعة جديدة من مجندي الحزام الأمني بعدن

[ حفل تخرج دفعة جديدة من الحزام الأمني بعدن ]

شهد مُعسكر رأس عباس بمديرية البريقة، غربي العاصمة المؤقتة عدن، صباح اليوم الخميس حفل تخرج دفعة جديدة من المجندين التابعين لألوية الإسناد والدعم والتي تُعرف بقوات الحزام الأمني والتابعة لدولة الإمارات.
 
وتخلل حفل التخرج عرضا عسكريا نفذه الجنود، في ميدان العرض والمقابل لمنصة كبار الضيوف والتي توسدتها قيادات إماراتية إلى جانب قيادات في الحزام الأمني ومدير أمن عدن شلال شائع وعددٍ من الشخصيات الموالية لدولة الإمارات.
 
وحرصت دولة الإمارات وهي الشريك الفاعل في التحالف العربي مع المملكة العربية السعودية، خلال السنوات الثلاث الماضية على إنشاء قوات الحزام الأمني ودعمها لتكون سلطة موازية للقوات الأمنية التابعة للشرعية وكذا أداةً للضغط عليها كما حدث تماماً في أواخر كانون الثاني/ يناير من العام الجاري، فقد تحركت قوات الحزام الأمني لمهاجمة مُعسكرات الشرعية ومقارها، قبل أن توقف تلك الأحداث لجان وساطة وتهدئة.
 
وتنتشر قوات الحزام الأمني في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظات لحج وأبين والضالع، حيث يُجاوز قوامها 15 ألف فرد، حيث تعمل هذه القوات بشكل مستقل تماماً عن الحكومة الشرعية وتتلقى توجيهاتها من الجانب الإماراتي مباشرةً.
 
وتجدر الإشارة إلى أن ميعاد حفل التخرج جاء بالتوازي مع مرور الذكرى السنوية الأولى لإنشاء ما يُعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي.


التعليقات