الجبواني مخاطبا الزبيدي وشلال: العصبيات بطبيعتها تسعى للسيطرة بالقوة
- خاص الخميس, 03 مايو, 2018 - 11:50 مساءً
الجبواني مخاطبا الزبيدي وشلال: العصبيات بطبيعتها تسعى للسيطرة بالقوة

[ الوزير اليمني صالح الجبواني ]

قال وزير النقل اليمني صالح الجبواني، إن "الائتلاف الوطني الجنوبي مكسب للجنوبيين لأنه ائتلاف -حسب قوله- مدني يدعو لتحقيق أهدافه بشكل سلمي وديمقراطي".
 
واضاف الجبواني، في منشور بصفحته على الفيسبوك، "الائتلاف الوطني الجنوبي الخيار النهائي للشعب، لن نحمل السلاح، ولن تكون الأشلاء، والدم، والدموع، هي طريقنا نحو المستقبل".
 
وتحدى الوزير اليمني، المعروف موقفه مما تمارسه الإمارات جنوب اليمن، الانتقالي الجنوبي أن يضع سلاحه جانباً ويحتكم إلى رأي الشعب عبر صناديق الاستفتاء والانتخابات .
 
وتابع إن "العصبيات بطبيعتها هي من تسعى للسيطرة بالقوة، لأن لا سبيل لديها غير هذا السبيل، وأي طريق غيره يعني لها الإنقراض"، بإشارة منه إلى قيادات المجلس الانتقالي، التي تدعمها ابوظبي.
 
وقال "لهذا يبالغون في الشكليات من مراسم عسكرية، ومظاهر سلطة فارغة المضمون".
 
وكان رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي حذر الشرعية اليوم وقال إن "المجلس سيفرض خياراته السياسية خلال الفترة القادمة، ويملك كل الإمكانيات لفرض واقع مغاير، لكنهم فضلوا المضي في مسار آمن يجنب الجميع تبعات هم في غنى عنها".
 
وأطلق الزبيدي ما وصفه بالتحذير كامل الأركان لمن قال بأنه يسمعه ويقرأه، مشيرا إلى أنهم تحملوا كثيرا طيش الحكومة الشرعية، وراقبوا تفاصيل إصرارها على التنكيل بالجنوب وأهله، معتبرا أن مجلسه استطاع خلال عام منذ تشكيله كسر العزلة المفروضة على القضية الجنوبية، وأسمع صوته للعالم.
 
فيما هدد مدير أمن عدن اللواء الركن شلال علي شائع، خلال كلمة له اليوم الخميس، في حفل تخرج الدفعة الثامنة من مجندي الحزام الأمني في معسكر  رأس عباس بعدن،  أن القادم أدهى وأمر، وقال إن "جنوب اليوم ليس جنوب الأمس ولم تروا من بأسنا بعد الا القليل".
 
 


التعليقات