البكري: اليمنيون سيصونون أرضهم وجزرهم ولن يفرطوا
- خاص الجمعة, 04 مايو, 2018 - 04:46 مساءً
البكري: اليمنيون سيصونون أرضهم وجزرهم ولن يفرطوا

[ احدى المهرجانات الأخيرة للحكومة في سقطرى ]

‏قال وزير الشباب والرياضة نائف البكري، إن "اليمنيين سيصونون أرضهم وجزرهم وسواحلهم في حدقات العيون ولن يفرطوا بذرة تراب واحدة".
 
واضاف البكري في منشور بصفحته على الفيسبوك، "كشف التفاف ابناء الوطن حول الحكومة الشرعية في محافظة ارخبيل سقطرى، وحفاوة الاستقبال، من خلال مهرجاناتها الحاشدة الداعمة للشرعية ورفع صور الرئيس هادي، أن نبضها يمنيا وطنيا، وروحها تواقة لدولة وطنية ضامنة ستنتصر، مهما حاول العابرون وضع العراقيل في طريقها وقتل حماس النصر في روحها".
 
وقالت مصادر حكومية، إن لجنة سعودية عليا وصلت محافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الجمعة، لحل الإشكال بين الحكومة اليمنية والإمارات، الذي وصل ذروته اليومين الماضيين.
 
ونقلت قناة الجزيرة عن المصادر ، إن القوات الإماراتية بمطار سقطرى رفضت السماح للحكومة بالمغادرة.
 
وكانت الإمارات أرسلت اليومين الماضيين قوة عسكرية، سيطرت على أبرز المرافق السيادية في الجزيرة، كرد على زيارة رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، وعدد من الوزراء إليها وبقائه فيها عدة أيام من أجل افتتاح عدد من المشاريع التنموية.
 
وتشرف الإمارات على جزيرة أرخبيل سقطرى، وأجرت تغييرات واسعة في السلطة المحلية لأشخاص موالين لها، ومارست أشكالا عديدة في العبث بثروات ومقدرات الجزيرة.
 
يشار إلى أن محافظ سقطرى الراحل أجرى سلسلة تعيينات في المحافظة حدت من صلاحيات الحكومة، ومكنت الجانب الإماراتي في عدة مؤسسات كالأمن السياسي والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والأمن العام، وهو ما اعترض عليه رئيس الجمهورية وطالب بإيقاف تلك التعيينات وإلغائها.
 
وبدأ الخلاف بين الحكومة اليمنية والإمارات يتفاقم منذ عام، بعد إقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي لمحافظ عدن المحسوب على أبوظبي، عيدروس الزبيدي، فيما اتهم عدد من الوزراء في الحكومة الشرعية، لأول مرة، الأشهر الماضية، الإمارات بدعم ما أسموها بالجيوش المناطقية خارج إطار الدولة.
 


التعليقات