بارجات التحالف تقترب من سواحل البحر الاحمر الجنوبية
اللواء اليافعي: استولينا على اسلحة للمليشيا وعملية تعز تجري وفق خطة مدروسة
- الثلاثاء, 17 نوفمبر, 2015 - 04:30 مساءً
اللواء اليافعي: استولينا على اسلحة للمليشيا وعملية تعز تجري وفق خطة مدروسة

[ اللواء اليافعي ]

قال اللواء أحمد سيف اليافعي، قائد المنطقة العسكرية الرابعة في الجيش الوطني اليمني إن العملية العسكرية في تعز «تجري وفقا لخطط مدروسة، بعد مصادقة الرئيس هادي عليها»، وإن «الأعمال العسكرية بدأت، انطلاقا من منطقة باب المندب وحتى كرش، على امتداد الحدود الجغرافية لمحافظة تعز».
 
 وأكد اللواء اليافعي أنه تم الاستيلاء على كميات كبيرة من السلاح المساند قرب منطقة الصبيحة في لحج والمتاخمة لمحافظة تعز، إضافة إلى أسر مجموعة من المقاتلين الحوثيين والسيطرة على عدد من المرتفعات باتجاه منطقة البرح، في محافظة تعز.
 
 
 وأشار اليافعي إلى أن قوات الجيش الوطني دخلت إلى مديرية الوازعية، وفي الاتجاه الآخر تجاوزت منطقة الشريجة (النقطة الحدودية السابقة بين الشمال والجنوب من جهة تعز – لحج)، وإلى أن المواجهات المسلحة تدور على طول مناطق الخطوط الأمامية بالاتجاه إلى تعز.
 
 وكان اليافعي تلقى امس اتصالا هاتفيا من الرئيس هادي، بعد بدء العملية فورا، حيث يشرف هادي بشكل مباشر على العملية العسكرية.
 
 وذكر القائد العسكري اليمني لـ«الشرق الأوسط» أن العملية تهدف إلى تحرير محافظة تعز من الميليشيات الانقلابية، وإلى «فك الحصار عن المواطنين المحاصرين ليحصلوا على الدواء والغذاء، خصوصا أن الطرق التي تربط تعز بصنعاء والحديدة وعدن مقطوعة من قبل الحوثيين»، مؤكدا أن قوات التحالف تشارك في هذه العملية العسكرية، عبر الدعم بالنيران، والقصف الجوي والمدفعي.
 
 وذكرت مصادر عسكرية مطلعة أن بارجات قوات التحالف بدأت في الاقتراب من السواحل الجنوبية للبحر الأحمر، وذلك للمشاركة في عملية «نصر الحالمة».


التعليقات