اليمنية سارة اليافعي تحصل على جائزة المرأة المتميزة في الوطن العربي
- الخليج الاماراتية الثلاثاء, 17 نوفمبر, 2015 - 06:57 مساءً
اليمنية سارة اليافعي تحصل على جائزة المرأة المتميزة في الوطن العربي

[ سارة اليافعي ]

حصلت سارة عبدالله اليافعي رئيس مجلس إدارة صندوق الشهداء والجرحى في اليمن على جائزة المرأة العربية المتميزة المنبثقة عن مؤسسة المرأة العربية في دورتها السابعة لعام 2015 عن مقعد اليمن وذلك في حقل العمل الاجتماعي.
 
وقالت سعاد سليمان المستشارة الإعلامية بمؤسسة المرأة العربية إن الجائزة والتي تُنظَّم بالتعاون مع جامعة الدول العربية، تعد أرفع جائزة تُقدَّم للنساء المتميزات والمبدعات في حقول العمل المتنوعة، بهدف إبراز الوجه المشرق للمرأة العربية في كافة المجالات والعمل على توثيق نجاحاتها وتألقها.
 
وأضافت أن قرار اللجنة التحكيمية بمنح الجائزة إلى سارة اليافعي جاء تقديراً للأدوار والجهود والمبادرات التي قامت بها في المضمار الاجتماعي والوطني في خدمة بلدها، وتقديم نموذج يستحق التقدير لمساهمة المرأة اليمنية في ظل الظروف الصعبة التي يجتازها اليمن بمهَنِية وحرفية عالية. وأوضحت أنه سيقام احتفال كبير لتكريم الفائزات بالجائزة مطلع العام 2016 في إحدى العواصم العربية.
 
وأشارت سعاد سليمان إلى أن المؤسسة درجت على إقامة فعالية سنوية تهدف إلى التعريف بنجاحات وتميز المرأة العربية في حقول العمل المتنوعة وتوثيق منجزاتها العلمية والعملية، بهدف إبراز إبداعات المرأة العربية وقدراتها على العمل والانتاج وتقديم صورة مشرقة عنها في المحافل الإقليمية والدولية وتستند هذه الجائزة لآليات الترشيح المفتوح لجميع النساء والتحكيم المحايد وتعتمد على معايير الإنجاز والتفوق في المسؤولية وصولاً إلى درجة التميز.
 
وانطلقت هذه الجائزة في دورتها الأولى عام 2004 من رحاب جامعة الدول العربية. وبمبادرة من مجلس الإدارة لتوسيع مضامين ودلالات هذه الجائزة، فقد تقرر إقامة احتفالية تقديم الجائزة في كل دورة في واحدة من العواصم العربية وأصبحت هذه الفعالية أهم جائزة عربية يتم من خلالها تكريم نساء العرب المتميزات في حقول العمل والمسؤولية الاجتماعية.


التعليقات