القوات السودانية تتقدم معركة تحرير تعز
- صحف الاربعاء, 18 نوفمبر, 2015 - 06:11 مساءً
القوات السودانية تتقدم معركة تحرير تعز

[ قوات سودانية في اليمن ]

أكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة بالجيش الوطني اليمني اللواء أحمد سيف اليافعي ان القوات السودانية في مقدمة قوات دول التحالف في معركة تحرير محافظة تعز، مشيداً ببسالتها وشجاعتها، وأكد أن عملية التحرير تسير وفق ما هو مخطط لها وبوتيرة عالية، غير انه اكد بأن الأولوية تتمثل في كيفية إخراج المدنيين المحاصرين.
 
وأكد اللواء أحمد سيف اليافعي ان عملية تحرير محافظة تعز تسير وفق ما هو مخطط لها وبوتيرة عالية أكثر مما يتوقعون، غير انه أكد بأن الاولوية في معركة تحرير تعز تتمثل في كيفية إخراج المدنيين المحاصرين في المدينة لا سيما بعد نفاد الغذاء وقال بأنهم نبهوا المواطنين بالمدينة بالخروج، وشدد على ان عملية التحرير لن تأخذ زمناً كثيراً.
 
وقال قائد المنطقة العسكرية الرابعة بالجيش الوطني اليمني في تصريح لـ«البيان» إن قوات التحالف والجيش الوطني بأرض المعركة مع قوات الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح وانها على مشارف مدينة تعز وتمتلك الارادة الكافية لتحرير المدينة توطئة لتحرير المحافظة وقال إن قوات التحالف توغلت لأكثر من 15 كيلومتراً في المحافظة.
 
 وحول مشاركة القوات السودانية في معركة تعز أكد اليافعي ان القوات البرية السودانية على أهبة الاستعداد ولديها الجاهزية الكاملة لعملية التحرير، وقال بأنها في المقدمة ضمن قوات التحالف الذي تتقدم نحو المدينة.
 
وامتدح اليافعي بسالة القوات السودانية وقال إنها تمتلك رجالا أبطالا وأشاوس لديهم قيادة ذات كفاءة قتالية عالية، وقال إنها الآن في الميدان للاشتراك في المرحلة الثانية من العملية التي انطلقت.
 
 وحول توقعاتهم للمعركة قال اليافعي إن قوات التحالف وقوات استعادة الشرعية تمتلك الارادة الكافية لفك الحصار عن المدينة توطئة لمعركة تحرير صنعاء، وقال إن الاوضاع مرتبطة بالموقف وتطوراته، واضاف: «عملية التحرير لا تأخذ زمناً ولكن الأهم هو التنبيه على المدنيين للخروج عن منطقة القتال خاصة بعد نفاد الغذاء من المدينة».

البيان الاماراتية


التعليقات