وسائل إعلام: التحالف بقيادة السعودية يحبط هجمات حوثية على سفن
- وكالات الاربعاء, 23 مايو, 2018 - 09:52 مساءً
وسائل إعلام: التحالف بقيادة السعودية يحبط هجمات حوثية على سفن

[ سفينة إماراتية تعرضت لهجوم حوثي العام الماضي ]

قالت وسائل إعلام سعودية وإماراتية رسمية يوم الأربعاء إن قوات التحالف بقيادة السعودية أحبطت هجمات لاستهداف سفن تجارية من بينها ناقلة نفط في البحر الأحمر باستخدام زوارق سريعة محملة بالمتفجرات تابعة لجماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران.
 
وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن القوات الإماراتية العاملة ضمن التحالف دمرت زورقين ”كانا يهددان إحدى ناقلات النفط التجارية في البحر الأحمر.. فيما تمكن زورقان آخران من الفرار.
 
وفي وقت لاحق قالت قناة الإخبارية السعودية الرسمية إن زوارق سريعة ملغومة ومسيرة عن بعد حاولت مهاجمة ثلاث سفن تجارية ترافقها سفينتان من سفن التحالف لكن قوات التحالف أحبطت الهجوم ودمرت ثلاثة زوارق سريعة.
 
ولم تذكر التقارير الإخبارية السعودية والإماراتية ما إذا كانت أي من السفن قد تضررت في الحادث. ولم تقدم أي تفاصيل عن السفن التجارية.
 
وأطلق الحوثيون صواريخ على السعودية، وشن التحالف الذي تقوده السعودية حملة تضمنت آلاف الضربات الجوية كما فرض قيودا على دخول الواردات إلى اليمن مما فاقم ما تقول الأمم المتحدة إنها قد تكون أسوأ أزمة إنسانية في العالم.
  
وفي الشهر الماضي، قال التحالف إن جماعة الحوثي هاجمت ناقلة نفط سعودية قبالة ميناء الحديدة الرئيسي في اليمن مما ألحق بها أضرارا طفيفة. وذكرت جماعة الحوثي أنها استهدفت سفينة حربية تابعة للتحالف في البحر الأحمر.


التعليقات