الأمم المتحدة والبنك الدولي يعلنان تقديم الدعم النقدي لـ 1.5 مليون عائلة في اليمن
- خاص الثلاثاء, 29 مايو, 2018 - 10:52 مساءً
الأمم المتحدة والبنك الدولي يعلنان تقديم الدعم النقدي لـ 1.5 مليون عائلة في اليمن

[ البنك الدولي واليونسيف يعلنان تقديمهما الدعم النقدي لليمنيين ]

قال البنك الدولي إن ما يقرب من 1.5 مليون أسرة من أكثر العائلات ضعفا في اليمن - ما يقدر بنحو 9 ملايين شخص – تلقوا تحويلات نقدية للطوارئ من مشروع تحويل الأموال في حالات الطوارئ الذي تنفذه اليونيسف، والذي تم تمويله ودعمه من قبل العالم جمعية التنمية الدولية للبنك.
 
وبحسب تقرير للبنك نشره على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت فإن "هذه التحويلات النقدية الطارئة تسهم في تفادي خطر المجاعة وتسمح للأسر المستهدفة بشراء الغذاء والدواء لأطفالها".
 
وقال جيرت كابيلير، المدير الإقليمي لليونيسيف، إن الأموال - التي يبلغ متوسطها 30 دولارًا لكل أسرة - وصلت إلى ما يقدر بنحو 9 ملايين شخص ، وسمحت للعائلات بشراء الطعام والدواء لأطفالهم ، وكثير منهم يعانون من سوء التغذية. إنها الدفعة الثانية من ثلاث دفعات مخططة ، مع تعيين الجولة التالية لشهر آب.
 
وأضاف "إن مبلغاً صغيراً من النقد لأكثر الفئات ضعفاً، لأن أفقر الفقراء يجعل عالمًا مختلفًا"، وحث المجتمع الدولي على وضع حد للقتال في أفقر دولة في العالم العربي.
 
وقال الدكتور أسعد علم، المدير القطري للبنك الدولي في اليمن ومصر وجيبوتي: "إن مشروع تحويل الأموال في حالات الطوارئ يغير حياة الملايين من اليمنيين الذين ليس لديهم مصدر دخل آخر خلال هذا الوقت العصيب".
 
وتأتي الدفعة الطارئة، وهي جزء من برنامج ممول من البنك الدولي بقيمة 200 مليون دولار، في السنة الرابعة من الحرب الأهلية التي أودت بحياة أكثر من 10 آلاف شخص، وشردت أكثر من 3 ملايين وشلت البنية التحتية للبلاد.
 
وتعتبر الأمم المتحدة اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث يحتاج أكثر من 22.2 مليون شخص إلى المساعدة.


التعليقات