أرقام مخيفة يكشفها تقرير حديث عن الطفولة في اليمن منذ الإنقلاب الحوثي
- خاص السبت, 21 نوفمبر, 2015 - 06:59 مساءً
أرقام مخيفة يكشفها تقرير حديث عن الطفولة في اليمن منذ الإنقلاب الحوثي

[ اطفال في مدرسة من القش داخل اليمن (ارشيف) ]

قال تقرير حديث ان أكثر من 2.9مليون طفل في اليمن خارج المدرسة رغم انهم في سن التعليم.
 
وكشف تقرير إحصائي صدر عن مركز الدراسات والاعلام التربوي بمناسبة اليوم العالمي للطفل ارقاماً مخيفة عن واقع حقوق الطفولة في اليمن منذ الإنقلاب الحوثي على الشرعية في 21 سبتمبر الماضي.
 
وقال التقرير ان أكثر من 1000طفل قتلوا في الحرب الأخيرة، فيما اصيب قرابة 1400مصاب جراء الحرب.
 
واكد التقرير بأن 215 طفل تعرضوا للاحتجاز من المليشيات الحوثية، وأكثر من 2000ألفين طفل جندتهم المليشيا في الحرب المشتعلة منذ اكثر من عام.
 
وكشف التقرير عن ما يزيد  10000عشرة ألف طفل في سن التعليم نازحون مع أسرهم خارج البلد، و قرابة 1.8مليون طفل حرموا من اكمال عامهم الدراسي بعد إغلاق المدراس أبوابها بسبب الحرب.
 
وواصل التقرير سرد الإحصائيات قائلاً بأن نحو مليون طفل تضررت مدارسهم البالغة (1495مدرسة) بسبب الحرب، سواء كان التدمير كلياً او جزئياً او تحول لمركز للنازحين، او قواعد لأعمال عسكرية.
 
وذكر بأن قرابة 10مليون طفل بحاجة إلى مساعدات إنسانية، واوضح وجود نحو 2.5مليون معاق نصفهم دون سن 15سنه بحسب مسح ميزانية الاسرة الاخير.
 
وتطرق الى وجود 1.3مليون طفل في العمل منهم 479ألف طفل تتراوح أعمارهم ما بين (5-11)سنة.
 
و قال التقرير ان 92./. بما يمثل الغالبية العظمى من الأطفال دون سن الخامسة وغير ملتحقين بالتعليم المبكر.
 
وذكر بأن 537طفل دون سن الخامسة عرضة لخطر سوء التغذية الحاد، وتوقع ان يتضاعف العدد مع نهاية العام الجاري بما يصل الى نحو 1.2مليون طفل.
 
واكد التقرير ان آلاف من اطفال اليمن فقدوا أبائهم بسبب الحرب الجارية، وان الملايين منهم بحاجة للرعاية الصحية والنفسية العاجلة.


التعليقات