وقفة احتجاجية لأطفال تعز طالبوا فيها الامم المتحدة حمايتهم
- السبت, 21 نوفمبر, 2015 - 08:42 مساءً
وقفة احتجاجية لأطفال تعز طالبوا فيها الامم المتحدة حمايتهم

[ طفلة من تعز ]

نظم أطفال مدينة تعز وقفة احتجاجية بمناسبة اليوم العالمي للطفولة تضمنت العديد من الفعاليات.
 
ووجه الاطفال في ختام فعاليتهم رسالة للأمين العام للأمم المتحدة، استعرضوا فيها الظروف التي يعيشها اطفال في اليمن، وطالبوا  اتخاذ كافة التدابير لإيقاف كافة إشكال الانتهاكات وحمايتهم من العنف بشتى ألوانه و أصنافه، كما شددوا على ضرورة إلتزام الامم المتحدة بالوفاء بما تعهدت به تجاه ما يتعرض له أطفال تعز واليمن والعالم من معاناة.
 
وفي وقفتهم التي تأتي بمناسبة اليوم العالمة للطفولة والذي يوافق العـ20 من نوفمبر باتخاذ تدابير ملموسة من اجل "حمايتنا للحصول على حقوقنا كاملةً" ، وتوفير توفير الماء والطعام والعناية الصحية في المدينة وفك الحصار عن عنها، اضافة الى   تشكيل لجنة دولية للتحقيق في جرائم القتل العشوائي والانتهاكات المستمرة والممارسات غير الإنسانية التي طالت الأبرياء والأطفال.  
 
وقال اطفال تعز في رسالتهم: تطل علينا ذكرى هذا اليوم العالمي ليس بموجة من الأعاصير التي تلفح وجوهنا فحسب بل بموجة عارمة من القذائف والأسلحة المختلفة التي تتساقط علينا ليلاً ونهاراً وتوزع علينا الموت هنا وهناك وتزرع فينا الرعب والخوف مما جعلنا نجهل ما سيكون عليه مستقبلنا.
 
واضافوا:  فمدارسنا التي كانت تشكل السقف الرئيسي والمتنفس الوحيد لتجمعنا بكل تصنيفاتنا المختلفة قد دمرت بفعل الاستهداف المباشر والقصف العشوائي المتواصل وما تبقى منها تحول إلى مراكز إيواء لنا كأطفال وأسرنا بعد أن دمرت منازلنا والبعض الأخر حولته مليشيات الحوثي والرئيس السابق علي صالح إلى ثكنات عسكرية.
 
وجاء في رسالتهم للامين العام للامم المتحدة: إننا تستحضر هذه المناسبة للتذكير بالوضع المأساوي الذي يعيشه أطفال محافظة تعز من جراء الحرب والحصار المفروض علينا منذ ستة أشهر, ونحن نتعرض لقمع وحشي وانتهاك سافر لأبسط حقوقنا فمن لم تطله آلة الحرب طالته الإمراض المستعصية والجوع  والأوبئة المنتشرة  التي سببتها الحرب والحصار.


التعليقات