أوكسفام: تصاعد المواجهات حول الحديدة يهدد بقطع الإمدادات الحيوية والأساسية لملايين اليمنيين
- متابعة خاصة الاربعاء, 06 يونيو, 2018 - 09:49 مساءً
أوكسفام: تصاعد المواجهات حول الحديدة يهدد بقطع الإمدادات الحيوية والأساسية لملايين اليمنيين

[ أوكسفام: تصاعد المواجهات بالحديدة يهدد بقطع الإمدادات الحيوية والأساسية لملايين اليمنيين ]

حذرت منظمة أوكسفام الخيرية الدولية من تصاعد المواجهات حول مدينة الحديدة غربي اليمن الذي يهدد بقطع الإمدادات الحيوية الأساسية لملايين المواطنين.
 
وقالت المنظمة في بيان لها إن المواجهات الأخيرة في الحديدة أجبرت مئات الأسر على ترك منازلها، مشيرة إلى أن اليمن هو بالفعل أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وينحدر بشكل مطرد نحو المجاعة.
 
وبحسب البيان أنه إذا تم قطع هذا الطريق الحيوي الموصل للطعام والوقود والدواء، فإن النتيجة ستكون المزيد من الجوع والمزيد من الناس الذين يفتقدون الرعاية الصحية والعائلات التي تدفن أحباءها.
 
وشدد المدير القطري لمنظمة أوكسفام في اليمن محسن صديقي على أن المجتمع الدولي بحاجة إلى الضغط على الأطراف المتحاربة لإنهاء القتال والعودة إلى مفاوضات السلام.
 
وذكر البيان أن الحديدة تعتبر أحد الموانئ الرئيسية للبلاد التي تخدم الاحتياجات الأساسية للملايين من الناس، لافتا إلى أن ما يقرب من 90% من احتياجات اليمن الغذائية يتم استيرادها من الخارج، و70% منها عبر ميناء الحديدة.
 
وكان وزير الخارجية اليمني خالد اليماني قد قال أمس الثلاثاء، إن قوات الجيش الوطني باتت على بعد 10 كلم من مدينة الحديدة، وإن الجيش الوطني يحقق انتصارات واسعة في مختلف الجبهات، بما في ذلك جبهة الساحل الغربي.


التعليقات