حضرموت.. ناشطون يطلقون حملة تطالب بإطلاق سراح "الدقيل" المختطف لدى القوات الإماراتية
- حضرموت - خاص الخميس, 07 يونيو, 2018 - 10:56 مساءً
حضرموت.. ناشطون يطلقون حملة تطالب بإطلاق سراح

[ مطالبات بإطلاق سراح المهندس"الدقيل" المختطف لدى القوات الإماراتية بالمكلا ]

يعتزم ناشطون وسياسيون بمدينة المكلا خاصة ومحافظة حضرموت إطلاق حملة إعلامية بمناسبة الذكرى الثانية لاعتقال المهندس عوض أحمد الدقيل الذي تم اعتقاله في 10 / 6 / 2016، من منزله بمدينة المكلا من قبل قوات تتبع الإمارات  عقب تحرير المكلا دون أي تهمة.
 
ورغم إصدار النيابة الجزائية المتخصصة بالمكلا قرارا بالإفراج عنه وآخرين في مارس 2018 إلا أن القرار لم ينفذ حتى هذه اللحظة.
 
ويعد المهندس عوض أحمد الدقيل من الشخصيات الاجتماعية والسياسية المعروفة في المكلا وضواحيها، حيث تم انتخابه عضوا للمجلس المحلي بمدينة المكلا وعاقلا لحارة 22 مايو وله إسهامات خيرية واجتماعية، إضافة إلى كونه عضوا بالمكتب التنفيذي للإصلاح بحضرموت ومديرا إداريا وماليا لمكتبه بالساحل.
 
ويعتزم الناشطون من خلال الحملة مخاطبة المنظمات الدولية والعالمية العاملة في حقوق الإنسان وتعريفهم بما يعانيه المعتقلون ظلما داخل السجون دون تهم لسنوات.
 
كما يعتزم الناشطون من خلال الحملة توجيه رسالة لقيادة التحالف ورئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والمسؤولين من ضرورة عودة عمل المؤسسات الحكومية والخاصة القضائية وعودة هيبة الدولة وإيقاف الممارسات خارج القانون والإنسانية.
 
ويشترك في الحملة إعلاميون من داخل المحافظة والإقليم وخارجه سعيا لإيقاف الظلم والانتهاكات بحق المواطنين الأبرياء.


التعليقات