الميسري يعود إلى عدن ويقول إن زيارته لأبوظبي كانت إيجابية
- متابعة خاصة الجمعة, 08 يونيو, 2018 - 12:11 صباحاً
الميسري يعود إلى عدن ويقول إن زيارته لأبوظبي كانت إيجابية

[ وزير الداخلية يعود إلى عدن قادما من الإمارات ]

عاد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري, إلى العاصمة المؤقتة عدن ،مساء الخميس ، بعد زيارة رسمية إلى دولة الإمارات استغرقت أسبوعا.
 
وبحسب موقع وزارة الداخلية اليمنية، فقد أجری الميسري مباحثات أمنية " ناجحة "مع نظيره الإماراتي الفريق سيف بن زايد آل نهيان, في عدد من القضايا الهامة وترتيبات الملف الامني وتحمل وزارة الداخلية للمسؤولية الأمنية الكاملة بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.
 
وبحسب تصريحات للميسري فإنه لمس تجاوبا من وزير الداخلية والقيادة الإماراتية، مشيدا بما قدموه وما سيقدمونه من دعم لوزارة الداخلية اليمنية.
 
وقبل أسبوع، غادر وزير الداخلية عدن إلى الإمارات بطلب من نظيره الإماراتي بعد تصريحات نارية اتهم فيها الإمارات باحتلال غير معلن لعدن وبإعاقة عمل الشرعية في عدن والمحافظات المحررة والاستيلاء على المطارات والموانئ.
 
واتهم الميسري في مقابلة مع قناة أمريكية الإمارات بعرقلة الحكومة بأداء مهامها ومنعها دخول مطار وميناء عدن إلا بتصريحات مسبقة من الإمارات.
 
وتعاني المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية، وخاصة "الجنوبية"، من الانفلات الأمني وتعدد التشكيلات الأمنية بين الموالية للشرعية وأخرى تم إنشاؤها بدعم من الإمارات.
 
وتُشرف الإمارات على الملف العسكري في المحافظات الجنوبية المحررة من الحوثيين، وتتهم من قبل مسؤولين في الحكومة اليمنية وناشطين موالين لها، بدعم وإنشاء ألوية عسكرية موالية لها، مثل "النخبة الحضرمية"، و"النخبة الشبوانية"، و"الحزام الأمني".


التعليقات