84 أسرة بتعز تفقد عائلها خلال شهري أبريل ومايو الماضيين
- تعز - خاص السبت, 09 يونيو, 2018 - 12:26 صباحاً
84 أسرة بتعز تفقد عائلها خلال شهري أبريل ومايو الماضيين

[ مقتل مدنيين بغارة للتحالف في تعز ]

 قال تقرير حقوقي إن نحو 84 أسرة فقدت عائلها في تعز خلال شهري أبريل ومايو الماضيين من العام الجاري بسبب الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي الانقلابية منذ أكثر من ثلاثة أعوام على المحافظة.
 
وبحسب التقرير الذي أصدره ائتلاف الإغاثة الإنسانية في تعز فإن 84 أسرة فقدت عائلها بعد أن قتلوا بسبب الحرب، كما تعرض نحو 150 شخصا كانوا يعولون أسرهم للتوقف عن أعمالهم جراء الإصابات التي تعرضوا لها خلال الشهرين الماضيين.
 
وأشار التقرير إلى أن من إجمالي الضحايا المدنيين الذين سقطوا خلال أبريل ومايو الماضيين، مقتل 14 طفلا، و 9 نساء، و53 شاباً، بالإضافة إلى إصابة 24 طفلا، و 8 نساء، و 58 شابا، بعض تلك الإصابات خطرة، جراء مقذوفات المدافع والصواريخ التي تستهدف الأحياء السكنية وأماكن تجمع المدنيين.
 
واوضح التقرير أن من ضمن الضحايا المسجلين، 6 حالات تعرضت للقتل والإصابة جراء الألغام الأرضية، فيما تعرضت 21 حالة أخرى للقتل والإصابة أيضا بعمليات قنص مباشرة.
 
لافتا في الوقت ذاته إلى أن الحرب الدائرة في تعز خلال شهري أبريل ومايو خلَّفت ورائها 324 يتيما، يحتاجون للاهتمام والرعاية وتقديم المساعدات اللازمة لهم.
 
وذكر التقرير بأن 75 منزلا ومنشأة وممتلكات خاصة وعامة تعرضت للتضرر الجزئي والكلي، بحاجة إلى إعادة تأهيلها وإصلاحها، فيما تعرضت 162 أسرة للنزوح والتهجير القسري من منازلها في مديريتي الحيمة والتعزية جنوب شرق المحافظة.


التعليقات