السفير الأمريكي يزور مأرب والعرادة يقول إن الزيارة لها دلالاتها
- متابعة خاصة الثلاثاء, 12 يونيو, 2018 - 09:44 مساءً
السفير الأمريكي يزور مأرب والعرادة يقول إن الزيارة لها دلالاتها

[ السفير الأمريكي في زيارة لمحافظة مأرب ]

قالت وكالة سبأ الحكومية إن محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة استقبل اليوم الثلاثاء، السفير الامريكي لدى اليمن ماتيو تولر، في المحافظة.
 
وحسب الوكالة فقد جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالسلام في اليمن وجهود استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، وما قامت به المليشيات الانقلابية تجاه اليمنيين من انتهاكات منذ انقلابها على الشرعية الدستورية واحتلالها مؤسسات الدولة.
 
وقال العرادة إن "الزيارة لها دلالاتها ويترتب عليها أشياء كثيرة وهامة، قد تدفع بنا جميعا إلى التعاون المثمر مع دولة محورية كالولايات المتحدة التي لها دور دولي وتسعى لإخراج اليمن من الأزمة القائمة".
 
واعرب عن أمله في أن يرفع السفير الأمريكي الصورة الحقيقية الواقعية عن معاناة الشعب اليمني جراء انقلاب المليشيات الحوثية على الشرعية الدستورية والذي أطاح بمؤسسات الدولة ووضع اليمن في محرقة حرب أحرقت فيها الأرض والإنسان والمؤسسات.
 
وأكد محافظ مأرب أن الحل في اليمن الشامل والدائم يكمن في المرجعيات الثلاث المتفق عليها دوليا، وأي سلام من خارج هذه المرجعيات فهو سلام خادع.
 
من جانبه أشاد السفير الامريكي بمستوى التعاون بين كبار المسؤولين في محافظة مأرب والحكومة وقيادة التحالف العربي، منوها بما شاهده من تحسن للظروف في المحافظة، معربا عن أمله بأن تتحسن الأوضاع في اليمن عما قريب.
 
وأكد وقوف الشعب الأمريكي إلى جانب الشعب اليمني في هذه المرحلة الحرجة ودعمه للشرعية الدستورية والحكومة المعترف بها دوليا بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وتأتي زيارة السفير الأمريكي لمأرب كأول زيارة له منذ اندلاع الحرب في اليمن 26 مارس 2015، ويعد ثاني سفير للدول الكبرى، زار مأرب بعد السفير الفرنسي الذي زار المدينة قبل أيام.


التعليقات