وام : قوات كبيرة تصل مشارف الحديدة استعدادا لاقتحام المدينة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 12 يونيو, 2018 - 11:18 مساءً
وام : قوات كبيرة تصل مشارف الحديدة استعدادا لاقتحام المدينة

[ معركة الساحل الغربي وتحرير الحديدة ]

قالت وكالة الأنباء الإماراتية إن قوات الجيش الوطني ولواء العمالقة وقوات تدعمها الإمارات وصلت إلى مشارف مدينة الحديدة استعدادا لاقتحام المدينة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
 
ونقلت الوكالة عن مصدر ميداني في المقاومة أن قوات كبيرة للجيش الوطني التابعة للشرعية والمقاومة التهامية وصلت إلى مناطق الجاح بمديرية بيت الفقيه والطائف بمديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة، وتواصل انتشارها على خطوط المواجهة لبدء معركة الحسم.
 
وفي السياق ذكرت وكالة مقربة من طارق صالح أن القوات المشتركة رفعت اليوم جاهزيتها القتالية استعداداً لمعركة تحرير مدينة الحديدة إلى أعلى المستويات.
 
وقالت وكالة "خبر" إن القوات معززة بتسليح متطور ومتكامل وعزيمة قتالية مشبعة بحب الوطن أكملت انتشارها على خطوط المواجهة لبدء معركة الحسم.
 
وفي وقت سابق اليوم دعا وزير الشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش مليشيات الحوثي إلى إخلاء ميناء الحديدة بينما تستعد قوات تقودها بلاده لهجوم على المدينة، وحدد قرقاش مهلة لجماعة الحوثي بأن تخلي مدينة الحديدة تنتهي مساء اليوم الثلاثاء.
 
والحديدة أكبر ميناء في اليمن والوحيد الخاضع لسيطرة الحوثيين ويعد شريان حياة لأغلبية سكان اليمن الذين يعيشون في المناطق التي يحكمها الحوثيون.
 
وقالت الأمم المتحدة إنها تقوم بدبلوماسية مكوكية "مكثفة" بين الحوثيين من جانب والسعودية والإمارات اللتين تقودان التحالف من جانب آخر لتجنب الهجوم.
 
ووفقا لتقديرات الأمم المتحدة يعيش 600 ألف شخص في المنطقة وعلى أسوأ تقدير يمكن أن يسفر القتال عن مقتل ما يصل إلى 250 ألفا إلى جانب قطع المساعدات والإمدادات عن الملايين.


التعليقات