هادي يلتقي قائد قوات التحالف بعدن
- متابعة خاصة السبت, 16 يونيو, 2018 - 06:14 مساءً
هادي يلتقي قائد قوات التحالف بعدن

[ هادي يلتقي قائد قوات التحالف بعدن ]

قالت وكالة سبأ الحكومية إن الرئيس عبدربه منصور هادي، استقبل اليوم السبت، في قصر معاشيق، قائد قوات التحالف العربي في عدن العميد محمد خميس الحساني ونائبه مصلح الثبيتي وعدد من الضباط من القوات السعودية والاماراتية.
 
وخلال اللقاء أشاد هادي، بالدور المحوري الهام الذي تقوم به دول التحالف العربي وقواتها المرابطة في مختلف المناطق المحررة والتي قدمت من اجل ذلك وفي سبيله التضحيات الجسام لوأد المشروع الحوثي الإيراني الفارسي في اليمن والمنطقة.
 
وقال هادي "وجودكم مع اخوانكم اليمنيين شرف كبير للجميع وجسد الروابط الأخوية في اروع وأنقى صورها واكد حتمية روح المصير الواحد بين اليمن وأشقائه في الخليج العربي".
 
 من جهته أكد قائد قوات التحالف العربي في عدن اكد المضي قدما وبثبات لتحقيق اهداف عاصفة الحزم وإعادة الأمل لنجدة ودعم أشقائهم في اليمن وترجمة لتوجيهات قيادتهم الرشيدة.
 
وكان الرئيس هادي قد وصل عشية عيد الفطر المبارك إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد غياب دام لعام ونصف جراء الخلافات بين الرئاسة اليمنية والإمارات.
 
ويتهم مسؤولون في الحكومة اليمنية، الإمارات بعرقلة جهود الحكومة من أداء مهامها في المحافظات الجنوبية المحررة والتي تعاني من الانفلات الأمني وتعدد التشكيلات الأمنية بين الموالية للشرعية وأخرى تم إنشاؤها بدعم من الإمارات.
 
وتُشرف الإمارات على الملف العسكري في المحافظات الجنوبية المحررة من الحوثيين، وتتهم من قبل مسؤولين في الحكومة اليمنية وناشطين موالين لها، بدعم وإنشاء ألوية عسكرية موالية لها، مثل "النخبة الحضرمية"، و"النخبة الشبوانية"، و"الحزام الأمني".
 
 


التعليقات