الجيش الوطني يعلن قرب سيطرة قوات التحالف على مطار الحديدة
- وكالات الأحد, 17 يونيو, 2018 - 03:32 مساءً
الجيش الوطني يعلن قرب سيطرة قوات التحالف على مطار الحديدة

[ الجيش الوطني التحالف على وشك السيطرة على مطار الحديدة ]

قاتلت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران يوم السبت للحيلولة دون سيطرة التحالف الذي تقوده السعودية بشكل كامل على مطار مدينة الحديدة التي تحوي الميناء الرئيسي في اليمن، وذلك في إطار هجوم للتحالف تقول الأمم المتحدة إنه قد يتسبب في مجاعة تهدد ملايين السكان.
 
ويحاول التحالف، الذي تقود الإمارات هجومه على الحديدة، السيطرة على المطار في المدينة شديدة التحصين وطرد الحوثيين من الميناء الوحيد الخاضع لهم على البحر الأحمر.
 
وقال عبد القادر وهو عامل سابق في مصنع للأسمنت "الموت والفقر يحاصر الناس. أصبحنا نخاف الخروج من منزلنا بعد أن وصل القتال إلى المطار ولَم يعد بأيدينا عمل شيء. لا عمل ولا رواتب. نحن في انتظار رحمة الله فقط".
 
ونقلت رويترز عن مصدر بالجيش الوطني الذي يقاتل في صف التحالف وسكان إن قوات برية، تشمل قوات إماراتية وسودانية ويمنية من فصائل مختلفة، تحاصر المبنى الرئيسي بالمطار لكنها لم تسيطر عليه.
 
وقال المتحدث باسم حركة الحوثي محمد عبد السلام لقناة الميادين التلفزيونية التي مقرها لبنان "ما ينتظر التحالف السعودي معركة استنزاف لا يستطيع أن يصمد فيها... التحالف السعودي لن يستطيع حسم المعركة في الحديدة".
 
ووصل مبعوث الأمم المتحدة الخاص باليمن مارتن جريفيث إلى العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين مع تنامي المخاوف من أن يقطع القتال شريان الحياة الوحيد للأغلبية العظمى من اليمنيين.
 
وقد تكون لمعركة الحديدة تداعيات تتجاوز كثيرا المدينة التي يعيش فيها 600 ألف نسمة. وصراع اليمن جزء من حرب إقليمية بالوكالة بين السعودية وإيران.
 


التعليقات