هادي: تحرير مطار الحديدة تجسيد لقيم الجيش الوطني والمقاومة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 19 يونيو, 2018 - 06:17 مساءً
هادي: تحرير مطار الحديدة تجسيد لقيم الجيش الوطني والمقاومة

[ الرئيس هادي يبارك انتصارات الجيش في الحديدة ]

قال الرئيس عبدربه منصور هادي، إن "انتصار الحديدة اليوم وتحرير المطار وانقاذ المدينة وإغاثة الأبرياء وفك حصار العزل والأطفال والنساء، تجسيد للقيم والمبادئ الاخلاقية السامية التي تتحلى بها المقاومة والجيش الوطني الذين ينشدون الأمن والامان ويتطلعون الى بناء الدولة الاتحادية العادلة".

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مساء اليوم الثلاثاء، بقائد جبهة الساحل الغربي العميد ابو زرعه المحرمي هنأه وكافة افراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بالانتصارات المتوالية التي يسطرونها في مختلف الميادين، حسب وكالة سبأ الحكومية.
 
وبحسب الوكالة فقد بارك هادي هذه الانتصارات التي قدمت في سبيلها تضحيات جسيمة بمشاركة اخويه صادقه وفاعله من دول التحالف العربي.
 
وفي وقت وسابق اليوم أعلن القائد العام لجبهة الساحل الغربي، أبو زرعة المحرمي، أن قوات القوات الحكومية، بإسناد التحالف العربي، فرضت سيطرتها الكاملة على مطار الحديدة.
 
ومرت ستة أيام منذ أن أعلن الجيش الوطني والتحالف العربي عن بدء معركة تحرير الحديدة، والتي أطلق عليها اسم "النصر الذهبي"، بعد أن ظلت تحت سيطرة الحوثيين منذ العام 2014.
 
وعلى الرغم من بدء العمليات العسكرية بالحديدة، إلا أن مصير تلك المعركة ما زال غامضا، في ظل تزايد ضغوط المجتمع الدولي، الرامية إلى إيقاف استمرار تقدم القوات المقاتلة هناك.
 
وتقول الأمم المتحدة إن الهجوم على الحديدة قد يؤدي إلى مجاعة تهدد حياة الملايين.
 
 


التعليقات