الحكومة تناقش مع اليونيسيف قضايا التحصين والتدخلات العاجلة بالحديدة
- متابعة خاصة الأحد, 24 يونيو, 2018 - 05:23 مساءً
الحكومة تناقش مع اليونيسيف قضايا التحصين والتدخلات العاجلة بالحديدة

[ تحذيرات دولية من مأساة إنسانية بالحديدة ]

ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم اليوم الأحد بالعاصمة المؤقتة عدن مع ممثل منظمة اليونيسف لدى اليمن الدكتور ميرتشل ريلانو قضايا التحصين والتغذية والتدخلات بمحافظة الحديدة التي تشهد مواجهات عسكرية يقودها التحالف العربي والقوات الحكومية اليمنية لتحرير المدينة الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي.
 
وبحسب وكالة سبأ الحكومية فقد ناقش الجانبان تعزيز شراكة المنظمة مع الوزارة بالتدخل في عدد من مناطق المحافظة وبقية المحافظات.
 
وتعد مدينة الحديدة والمناطق المحيطة بها واحدة من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية في اليمن، هناك حوالي 600 ألف شخص في الحديدة ، بما في ذلك 300 ألف طفل.
 
وتقود الإمارات الهجوم على الحديدة بقوة قوامها 20 ألف جندي مؤلفة في معظمها من يمنيين جمعتهم من انفصاليين جنوبيين أو مقاتلين من سهول البحر الأحمر أو أنصار ابن شقيق الرئيس الراحل علي عبد الله صالح.
 
وتخشى الأمم المتحدة أن يفاقم القتال العنيف أزمة إنسانية هي بالفعل الأسوأ في العالم إذ يعتمد 22 مليون يمني على المساعدات بينما يُعتقد أن ما يقدر بنحو 8.4 مليون نسمة على شفا المجاعة، وبالنسبة لمعظم اليمنيين فإن ميناء الحديدة هو شريان الحياة الرئيسي.


التعليقات