بن دغر يشدد على إيجاد أماكن إيواء لاستقبال نازحي الحديدة
- متابعة خاصة الإثنين, 25 يونيو, 2018 - 07:37 مساءً
بن دغر يشدد على إيجاد أماكن إيواء لاستقبال نازحي الحديدة

[ نازحون من أبناء الحديدة جراء اللى الهجوم على المدينة ]

شدد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، اليوم الاثنين، على ضرورة إيجاد أماكن إيواء لاستقبال النازحين من أبناء محافظة الحديدة (غربي اليمن) مجهزة بكافة الخدمات.
 
جاء ذلك خلال لقائه محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، ووكيل أول المحافظة وليد القدمي، في العاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة الأوضاع الأمنية والعسكرية والخدمية في المحافظة وفقا لوكالة سبأ الحكومية.
 
وأكد رئيس الوزراء أن محافظة الحديدة وإقليم تهامة أمام عهد ومستقبل جديد بعد التخلص من الحكم الإمامي الكهنوتي البغيض الذي بني على الجهل والتخلف والفوضى.
 
وأشار إلى أن تحرير الحديدة وكل الأراضي اليمنية من مشروعهم الطائفي المدعوم من إيران سيكون بداية العهد الجديد لبناء اليمن الحديث.
 
كما وجه بسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي، بصرف مرتبات الموظفين في المديريات المحررة لمحافظة الحديدة وكذلك النازحين منهم.
 
وتشهد الحديدة عملية عسكرية أطلقتها قوات التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات لدعم الحكومة الشرعية  لتحرير ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي.
 
والحديدة هي أهم نقطة دخول للغذاء والإمدادات الأساسية في اليمن، يدخل منها ما يقرب  70 ٪ من واردات البلاد، بما في ذلك السلع التجارية والإنسانية، تدخل من خلال الحديدة وصليف إلى الشمال.
 
وتقود الإمارات الهجوم على الحديدة بقوة قوامها 20 ألف جندي مؤلفة في معظمها من يمنيين جمعتهم من انفصاليين جنوبيين أو مقاتلين من سهول البحر الأحمر أو أنصار ابن شقيق الرئيس الراحل علي عبد الله صالح.


التعليقات