مديرة وكالة أنباء إيرين الإنسانية تزور مأرب وتطلع على الانتهاكات بحق الأطفال والنازحين
- مأرب - خاص الخميس, 28 يونيو, 2018 - 06:29 مساءً
مديرة وكالة أنباء إيرين الإنسانية تزور مأرب وتطلع على الانتهاكات بحق الأطفال والنازحين

[ وكالة أنباء إيرين الإنسانية تزور مأرب وتطلع على الانتهاكات بحق الأطفال والنازحين ]

نفذت مديرة وكالة الأنباء الإنسانية إيرين "مقرها جنيف" زيارة ميدانية بمحافظة مأرب إلى عدد من مخيمات النازحين ومركز تأهيل الأطفال المجندين للاطلاع وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان من قبل جماعة الحوثي المسلحة.
 
وقالت هبة علي مديرة وكالة إيرين للأنباء الإنسانية، إن طبيعة زيارتها إلى مركز تأهيل الأطفال وعدد من مخيمات النازحين هي لتوثيق الانتهاكات والاطلاع والاستماع لقصص تلك الانتهاكات من الضحايا الأطفال الذين جندوا بصفوف الحوثيين أو من النازحين الذين فروا من انتهاكات مسلحي الحوثي بحق المواطنين العزل.
 
وأوضحت هبة أثناء زيارتها إلى مركز تأهيل الأطفال والاستماع إلى قصص بعض الأطفال المجندين أن الحرب أنهكت المجتمع اليمن، وأن الحوثيين استخدموا هذه البراءة كوقود لإشعال حربها ونصرة قضيتها الغير عادلة.
 
ووثقت مديرة الوكالة عددا من الانتهاكات بحق المدنيين في مأرب في القصف العشوائي واستهداف المنشآت المدنية وكذا اطلاعها على عدد من العبوات الناسفة وخلايا العبوات المقبوض عليها داخل سجون أمن مأرب.
 
وتشهد محافظة مأرب زيارات متعددة خلال المرحلة الأخيرة من قبل فرق حقوقية ودبلوماسية دولية وعربية للاطلاع على أوضاع النازحين في محافظة مأرب التي نزح إليها عدد كبير من المواطنين ومن جميع محافظات اليمن الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي.


التعليقات