مسؤول أمني في القوات الخاصة بعدن ينفي استلام مواقع حكومية من الحزام الأمني
- عدن - خاص الجمعة, 29 يونيو, 2018 - 07:12 مساءً
مسؤول أمني في القوات الخاصة بعدن ينفي استلام مواقع حكومية من الحزام الأمني

[ أفراد من القوات الخاصة بعدن - أرشيفية ]

قال مصدر أمني مسؤول بقيادة قوات الأمن الخاصة بإقليم عدن "إن قوات الأمن الخاصة تسلمت صباح اليوم الجمعة مهام حماية مقر سنترال المُعلا والذي تقع فيه شركة عدن نت.
 
ونفى المصدر، والذي فضل عدم الكشف عن هويته، في تصريح لـ"الموقع بوست" أن تكون قوات الأمن الخاصة قد تسلمت أي مقارٍ حكومية بعدن من قوات الحزام الأمني، فحتى سنترال المُعلا لم تكن قوات الحزام الأمني تتولى حمايته.
 
وذكر المصدر أن قوات الأمن الخاصة غير قادرةٍ فعلياً على استلام مهام قوات الحزام الأمني في عدن ناهيك عن باقي المحافظات الواقعة في نطاق إقليم عدن، نظراً للفوارق في الإمكانات، بفعل التضييق التي تُمارسه دولة الإمارات بحق القوات الموالية للشرعية، وفساد قائد القوات اللواء فضل باعش.
 
وأشار إلى أن القوة الموجودة في معسكر قيادة القوات بعدن لا تتعدى الـ50 فرداً، فيما باقي قوام القوات غير متواجدون، حيث يفتقر المُعسكر لأدنى الإمكانات من مساكن وفرش للجنود فضلاً عن التغذية واللباس والتسليح، حيث يُتهم اللواء باعش بنهب ما توفر منها فضلاً عن قيامه بفرض خصومات غير قانونية على الجنود، حيث تتراوح المبالغ المستقطعة ما بين 10 الف ريال وتصل لـ 20 الف ريال من أصل 60 الف ريال، وهي مقدار راتب كل جندي.


التعليقات