بسبب امتناع الحكومة عن دفع موازنته المالية.. مكتب وكالة "سبأ" في عدن يعتزم تأجير أحد مبانيه
- عدن - أدهم فهد الأحد, 01 يوليو, 2018 - 10:45 مساءً
بسبب امتناع الحكومة عن دفع موازنته المالية.. مكتب وكالة

[ من اجتماع مجلس الوزراء في عدن ]

يعتزم مكتب وكالة الأنباء اليمنية سبأ التابعة للشرعية بالعاصمة المؤقتة عدن، تأجير أحد مباني الوكالة الواقعة بمدينة التواهي بالعاصمة المؤقتة عدن، وذلك لأجل توفير موازنة تشغيلية امتنعت الحكومة عن صرفها.

وأفاد مدير فرع وكالة الأنباء اليمنية سبأ بعدن الصحافي محمود ثابت أن لدى فرع الوكالة مبنيين اثنين، يقع الأول بمنطقة البنجسار بمديرية التواهي، ويتكون من طابقين، وقابل للتوسعة إلى خمسة طوابق، فيما يقع الآخر والمكون من طابقين بجانب رصيف السواح بالتواهي، وقد تعرض الاثنان للأضرار خلال الحرب لكنها مجرد أضرار بسيطة.

ويضيف ثابت في تصريح خاص لـ"الموقع بوست" لا تحتاج مباني الوكالة الاثنين سوى لتوفير النوافذ والأبواب والطلاء كون المبنيين في حالة جيدة وليسا بحاجة لترميمات وبناء.

ويذكر،" الكل يعلم وضعنا في الوكالة، وقد سبق لمكتب الرئاسة إنزاله  لمهندسين لعمل تقرير حول أوضاع موقعي الوكالة، وتبخر تقريرهم في الأدراج، ومن ثم قامت وزارة الإعلام بإنزال مهندسين آخرين وتبخر الملف كالذي سبقه، ورئاسة الوزراء هي الأخرى ‏وجهت وزارة الأشغال العامة بالنزول، ونزلوا و رفعوا تقريرهم وتابعناه، وعلمنا أن رئيس الوزراء بن دغر وجه وزارة الأشغال بالتنفيذ  لكن إلى الآن لم يصل التقرير ولا التوجيهات إلى الجهة المنفذة وهي وزارة الأشغال.

وأوضح ثابت في تصريحه لـ"الموقع بوست" إذا لم نلقَ أي تجاوب، سننشر إعلانا رسميا وسنعطي أولوية التأجير للمنظمات والشركات الدولية أما الوزارات والجهات الرسمية فلن نؤجر لهم.

وأشار إلى أن عوائد الإيجار ستكون لتوفير موازنة تشغيلية لموظفي المكتب الذين يعملون حاليا بجهود ذاتية في ظل عدم وجود مكتب أو صرف حوافزهم المتوقفة بالرغم من تغطيتهم لكل أنشطة الحكومة.


التعليقات