عشرات الأُسر النازحة تواصل العبور إلى عدن بعد تدخل حكومي
- خاص الثلاثاء, 03 يوليو, 2018 - 02:52 مساءً
عشرات الأُسر النازحة تواصل العبور إلى عدن بعد تدخل حكومي

[ الحزام الأمني في لحج منع عشرات الأسر النازحة من دخول عدن ]

تمكنت عشرات الأسر النازحة والسيارات العالقة منذ منتصف ليلة أمس في الحاجز الأمني المعروف بـ"الزيتونة" والتابع للواء الخامس حزام أمني بمحافظة لحج، من اجتياز الحاجز الأمني ومواصلة الطريق باتجاه العاصمة المؤقتة عدن عقب توقيفهم ومنعهم لأسباب مناطقية.

وبحسب إفادات متفرقة لسائقي باصات كانت محتجزة هناك، فإن قوات الحزام الأمني سمحت لهم ظهر اليوم الثلاثاء بالمرور عقب توقيف قارب النصف يوم.

وأضافوا في إفاداتهم لـ"الموقع بوست" أن أفراد الحزام الأمني لم يتوقفوا عن بعض الاستفزازات والملاسنات مع بعض المواطنين إلا أن إجراءات منع العبور توقفت تماماً.

وتُمارس قوات الحزام الأمني التابعة لدولة الإمارات، تصرفات مُهينة ومستفزة بحق المواطنين القادمين من المحافظات الشمالية بشكل متكرر، والذين كان آخرهم نازحي محافظة الحديدة فقد تطورت إجراءات عرقلتهم إلى المنع التام من العبور للعاصمة المؤقتة عدن.

وكان رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر قد غرد في حسابه على تويتر قائلاً إن منع الأسر القادمة من المحافظات الشمالية من دخول عدن ليس من القانون، ويتنافى من الأعراف والتقاليد والأخلاق.

وأفاد بن دغر أن تعريض الأطفال والنساء والشيوخ للأذى عمل محرّم.

وأضاف "على الجميع القيام بواجبهم كل من موقع مسؤوليته، وعلى النقاط الأمنية أينما وجدت الانصياع للقانون، افسحوا طريقهم وسهلوا واحموا دخولهم للعاصمة، مردفا بالقول: للمواطن اليمني حرمته وحقوقه فلا تنتهكوا حرماته، ولا تعتدوا على حقوقه".


التعليقات