التجهيزات العسكرية اكتملت في الجوف
مصادر في المقاومة: اللواء الأحمر سيقود عمليات عسكرية لتحرير صنعاء
- صحف الخميس, 26 نوفمبر, 2015 - 03:52 صباحاً
مصادر في المقاومة: اللواء الأحمر سيقود عمليات عسكرية لتحرير صنعاء

[ اللواء علي محسن الاحمر ]

أكدت مصادر رفيعة في المقاومة الشعبية باليمن أن اللواء علي محسن الأحمر مستشار الرئيس هادي لشؤون الدفاع والأمن، سوف تركن إليه مهمة عسكرية كبيرة في المعارك والمواجهات التي ستحرر العاصمة صنعاء.
 
ونقلت صحيفة الشرق الاوسط عن المصادر أن قيادات عسكرية بارزة، وأخرى قبلية في المقاومة، وضعت اللمسات الأخيرة لعملية تحرير محافظة الجوف وآخر جيوب الانقلابيين (تحالف الحوثي - صالح) في محافظة مأرب، في شرق البلاد.
 
 وذكرت أن عملية تحرير العاصمة صنعاء «باتت قريبة جدًا»، وأن منطقة خولان، بجنوب صنعاء، ستكون المنطلق لتحرير العاصمة، من قبضة الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للمخلوع علي عبد الله صالح.
 
وتأتي هذه المعلومات في وقت اشتدت فيه المواجهات، خلال الساعات الماضية، في جبهات القتال المتبقية في مأرب، صرواح والجدعان بشكل أساسي.
 
و أفاد شهود عيان بأن طائرات التحالف قامت، لأول مرة، بإنزال منشورات على 3 من مديريات محافظة الجوف، هي حزم الجوف (عاصمة المحافظة)، الغيل والخلق، ودعت تلك المنشورات، المواطنين المغرر بهم إلى «الالتحاق بالشرعية والتخلي عن الحوثيين والمخلوع صالح، وهذه المديريات الثلاث، هي مديريات في خط المواجهة الأول للزحف من اتجاه مأرب».
 
وفي حين شهدت الفترة الماضية، عملية استكمال تجهيزات عسكرية ولوجستية في صحراء الريان بمحافظة الجوف، وتشمل تلك التعزيزات قوات عسكرية بقيادة العميد الشيخ أمين العكيمي، إضافة إلى قيادات عسكرية وقبلية أخرى، فقد شهدت محافظة مأرب وصول دفعات جديدة من قوات الجيش الوطني، التي كانت يتم إعدادها قرب الحدود اليمنية السعودية.
 
 ويقود هذه القوات العميد الركن هاشم عبد الله بن حسين الأحمر، وتنضوي في إطار «اللواء 21»، والتحقت هذه القوات بالقوات المرابطة في مأرب من قوات الجيش الوطني التابعة للمنطقة العسكرية الثالثة وقوات التحالف.


التعليقات