واشنطن تمدد الحماية المؤقتة للاجئين اليمنيين حتى مارس 2020
- متابعة خاصة الخميس, 05 يوليو, 2018 - 11:22 مساءً
واشنطن تمدد الحماية المؤقتة للاجئين اليمنيين حتى مارس 2020

[ نظام الحماية بدا في العام 2015 ]

أقرت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، تمديد الحماية المؤقتة للاجئين اليمنيين حتى 3 مارس 2020، نتيجة للظروف الإستثنائية للحرب التي تشهدها اليمن منذ ثلاث سنوات.

وكانت إدارة ترامب قد أنهت وضع TPS لمواطني العديد من البلدان، بما في ذلك نيبال والسلفادور والسودان ونيكاراغوا وهايتي.

ومنحت الولايات المتحدة وضع الحماية المؤقتة لليمن في 3 سبتمبر 2015 "استناداً إلى النزاع المسلح الدائر في البلاد والذي يشكل تهديدًا خطيرًا للسلامة الشخصية للمواطنين العائدين.

وطالب مسؤولون أمريكيون إدارة الرئيس دونالد ترامب استثناء المواطنين اليمنيين الموجودين بأمريكا من قرار الترحيل نظرا للحرب التي تشهدها اليمن منذ ثلاث سنوات.

وقال الموقع الأمريكي (ذا هيل) في خبر ترجمه "الموقع بوست" إن العشرات من المسؤولين السابقين في الولايات المتحدة وجماعات المناصرة دعت إدارة ترامب إلى تمديد الحماية المؤقتة (TPS) لمواطني اليمن الموجودين في الولايات المتحدة.

ودعت هيومن رايتس ووتش، الثلاثاء، حكومة الولايات المتحدة إلى أن تجدد منحتها للحالة المحمية المؤقتة إلى اليمنيين الذين يعيشون في الولايات المتحدة.

وقالت المنظمة إن أي شخص يُعاد قسراً إلى اليمن يواجه مخاطر جدية على سلامته الشخصية من النزاعات المسلحة المستمرة وانتهاكات قوانين الحرب من قبل الأطراف المتحاربة.


التعليقات