محكمة في صنعاء تقضي بسجن سارق الحقائب النسائية "وليد سلامة" 10سنوات
- صنعاء الأحد, 08 يوليو, 2018 - 11:42 صباحاً
محكمة في صنعاء تقضي بسجن سارق الحقائب النسائية

[ المحكمة الجزائية في صنعاء ]

قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة في جلسة السبت، برئاسة القاضي مجاهد العمدي بإدانة المدعو وليد على محمد سلامة، بجرائم السرقة بالإكراه وتعرضه للناس بالقوة والمغالبة، وبالذات النساء في الطرق ونهب حقائبهن، مستخدما في جرائمه دراجة نارية.

 وقضى الحكم بمعاقبة المدعو سلامة بالحبس عشر سنوات بعد إدانته بالوقائع المنسوبة إليه، والتي أقر بها أمام المحكمة وتبرئته من بقية الوقائع.
 
وقيدت النيابة الجزائية استئنافها للحكم لعدم قيام المحكمة بالحكم وفقا لمواد التجريم القانونية المذكورة في قرار الاتهام.
 
وكانت النيابة الجزائية برئاسة القاضي خالد الماوري، وجهت للمدان قيامه بالتعرض للناس والمغالبة في الطريق العام بشوارع أمانة العاصمة وإخافتهم وإرعابهم على النفس والمال والعرض.
 
واوضحت في قرار الاتهام أن المدان حقق بذلك جريمة الحرابة في التعرض بالقوة والمغالبة للمجني عليها ( أ-ع- ي) في شارع الجزائر ظهر يوم الثلاثاء 5 يونيو الماضي، بالقيام بسحب حقيبتها اليدوية بالقوة من على كتفها مع غطاء رأسها ونتج عن ذلك سقوطها على الإسفلت وإصابتها بجروح بالغة في الرأس كادت أن تؤدي بحياتها ونتج عن ذلك نهب ما بداخل الحقيبة من تلفون محمول ومبلغ مالي وأوراق طبية.
 
وبين قرار الاتهام أن المدان قام بالتعرض للمجني عليها ( ب، ع، ص) في شارع بغداد ظهر الثاني من يونيو الماضي بالقيام بسحب شنطتها بالقوة من كتف يديها ونهب ما بداخلها بالإضافة إلى تعرضه لثلاث نساء أخريات وبنفس الطريقة، فضلا عن الاشتراك في اتفاق جنائي مع عصابة مسلحة وعناصر إرهابية من تنظيم القاعدة للتقطع وتنفيذ عمليات إرهابية واغتيال لبعض الشخصيات الأمنية خلال أحداث 2011م.


التعليقات