عدن.. قوات تشرف عليها الإمارات نقلت مخفيين قسريا إلى سجن بئر أحمد والبحث عقب إخفائهم عامين
- عدن - خاص الثلاثاء, 10 يوليو, 2018 - 04:49 مساءً
عدن.. قوات تشرف عليها الإمارات نقلت مخفيين قسريا إلى سجن بئر أحمد والبحث عقب إخفائهم عامين

[ قوات تشرف عليها الإمارات نقلت المخفيين قسريا إلى سجن بئر أحمد والبحث الجنائي ]

قامت قوات الحزام الأمني التابعة لدولة الإمارات ومعها فريق مكافحة الإرهاب التابع للإمارات أيضا بتحويل عددٍ من المخفيين قسراً إلى سجني بئر أحمد الجديد والبحث الجنائي، وبهذا يكون قد تم الكشف عن مصيرهم عقب إخفائهم لفترات متفاوتة تجاوزت العامين عند بعضهم.
 
وبحسب مصادر أمنية مطلعة تحدثت لـ "الموقع بوست" فقد تم تحويل عشرة مخفيين قسراً على الأقل كانوا في أحد السجون السرية التابعة لقائد اللواء بالحزام الأمني منير اليافعي أبو اليمامة، إلى سجن بئر أحمد الجديد وتم إبلاغ ذويهم بذلك.
 
وأضافت أن إجراءات النقل تمت مساء أمس الاثنين، ومن بين الذين تم نقلهم لسجن البحث الجنائي إمام وخطيب جامع الذُهيبي بكريتر والقيادي بحزب الإصلاح نضال باحويرث، والذي تعرض للاختطاف والإخفاء في 28 آذار/ مارس من العام الجاري على يد فريق مكافحة الإرهاب التابع للإمارات.
 
وحصل "الموقع بوست" على أسماء عشرة من المخفيين الذين تم نقلهم إلى سجن بئر أحمد الجديد وهم(بلال محمد عبد الله، ياسر الخضر، أكرم الهتاري، أحمد لقمان، صالح علي عثمان، عثمان على عثمان، فهد العزاني، أحمد فهد الطيري، سالم المرفدي، صبري عبد الباري وهو مخرج تلفزيوني بقناة عدن الفضائية.
 
وأشارت المصادر إلى أن أعمال النقل الأخيرة هي بهدف إسدال الستار على السجون السرية التي أنشأتها دولة الإمارات وبقيت خلال أكثر من عامين تحتضن مئات المخفيين قسراً.
 
ولفتت إلى أن من تبقى من المخفيين قسرا سيحولون تباعاً لسجن بئر أحمد الجديد حيث تعمل النيابة الجزائية في التحقيق معهم والإفراج عمن لم تثبت عليه تهمة؛ حيث تعد تلك الإجراءات ضمن حزمة التفاهمات التي اتفق عليها الجانب الإماراتي مع وزير الداخلية أحمد الميسري والذي زارهم إلى أبوظبي قبل نحو شهر.

وبحسب أسرة باحويرث فقد تمت زيارته صباح اليوم الثلاثاء وهي أول زيارة له منذ أن اختطف في 28 مارس حيث بقي مخفياً قسراً، موضحةً بأن الزيارة كشفت عن الوضع المتدهور لباحويرث والذي يعاني من أمراض مزمنة إلى جانب أمراض الجلد التي ظهرت عليه خلال فترة الإخفاء.


التعليقات