أبناء المهرة يعلنون تعليق الاعتصام لمدة شهرين لتنفيذ المطالب الستة (نص البيان)
- خاص الجمعة, 13 يوليو, 2018 - 07:49 مساءً
أبناء المهرة يعلنون تعليق الاعتصام لمدة شهرين لتنفيذ المطالب الستة (نص البيان)

[ نص بيان تعليق الاعتصام لابناء المهرة ]

أعلنت اللجنة التنظيمية لاعتصام أبناء محافظة المهرة اليوم الجمعة، تعليق الاعتصام بالمحافظة (شرق اليمن)،بعد أيام من تنفيذهم لاعتصامات ميدانية احتجاجا على جملة من الممارسات التي سلكتها القوات السعودية المتواجدة هناك منذ أشهر.
 
وفي بيان للجنة حصل "الموقع بوست" على نسخه منه أنه سيتم تعليق الاعتصام لمدة شهرين، حتى يتم تنفيذ كافة المطالب التي رفعها ابناء المهرة، المطالبة بالسيادة الوطنية واخراج القوات السعودية من المحافظة.
 
وأكد البيان، أنه في حالة عدم تنفيذ المطالب فإن الاعتصام سوف يعود من جديد، كما حث البيان السلطات المحلية بالمتابعة الجادة لما تم الاتفاق عليه.
 
"الموقع بوست" ينشر نص البيان:
 
اطلع المعتصمون على ما ورد في محضر الاجتماع المشترك بين السلطة المحلية وقيادات التجالف العربي ممثلة بالجانب السعودي المنعقدة صباح الثلاثاء 10 يوليو 2018 ومحضر الاجتماع المشترك للسلطة المحلية بالمحافظة واللجنة التنظيمية  للاعتصام الشخصيات والاجتماعية المنعقد يومنا هذا الاربعاء 11 يوليو .
 
وما خرجت به تلك  الاجتماعات  من نتائج نعتبرها طيبة وايجابية في الوقت نأمل الجدية في تنفيذها.
 
واننا وبعد تداول هذه النتائج ومناقشتها في اطار اللجنة المنظمة ومندوبي المعتصمين بساحة الاعتصام واعتبارها ملبية لمطالب الاعتصام :
 
وعليه:
 
/ نرحب ونقدر تقديرا عاليا اهتمام ومتابعة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لما اولاه من اهتمام لقضايا ومطالب المعتصمين وتكليف اللواء احمد محمد قحطان مدير الشرطة بالمحافظة بالاستماع والنظر في مطالب المعتصمين والعمل على حلها.
 
/ نقدر عاليا جهود الأخوة في قيادة السلطة المحلية مثلة بالأمين العام للمجلس المحلي والهيئة الادارية واللجنة الأمنية ووكلاء المحافظة.
 
/ يرحب المعتصمون بموافقة السلطة المحلية على تنفيذ مطالب المعتصمين المتمثلة بالنقاط الست وتفصيلاتها بحسب ما ورد في المحضرين المشار إليهما. 
 
/ ان المطالب الستة حق وطني مشروع أقرت في الاعتصام الأول 12 مايو 2018، ووافق عليها شيوخ وأعيان المحافظة ثم المجلس العام لأبناء المحافظة ورئيسه السلطان عبدالله عيسى بن عفرار ثم تبعه هذا الاعتصام الممتد من يوم الاثنين 25 يونيو الماضي الى يومنا هذا الجمعة الموافق 13 يوليو 2018.
 
1-اعادة العمل في منفذ شحن وصرفيت وميناء نشطون إلى وضعهم الطبيعي، وتسليمهم إلى قوات الأمن المحلية والجيش بحسب توجيهات فخامة الاخ رئيس الجمهورية ونائبه بالبرقية رقم (41 لعام 2017) وعدم السماح لأي قوات غير رسمية بالقيام بالمهام الأمنية في محافظة المهرة بشكل عام والمنافذ الحدودية بشكل خاص والعمل على تسهيل معاملات واجراءات المواطنين فيها.
 
2-العمل على اعادة مطار الغيضة الدولي إلى وضعه السابق مطار مدني تحت اشراف السلطة المحلية بالمحافظة وتسليمه لقوات الأمن التابعة لها.
 
3-رفع القيود الاستثنائية المفروضة على حركة التجارة والاستيراد والتصدير في منفذي شحن وصرفيت وميناء نشطون التي تؤثر بشكل سلبي على الايرادات التي تحتاجها المحافظة لتوفير الخدمات الاساسية وتسيير حياة المواطنين.
 
4- مراعاة العمل حيثما أمكن لتحقيق التكمل بين قيادة المحافظة ومدراء الاجهزة التنفيذية وفق قانون السلطة المحلية بحيث تصب جميع الجهود لصالح المحافظة وأبناءها.
 
5- اعطاء الأولوية لتحسين وضع الخدمات العامة مثل الكهرباء والمياه والصحة والتعليم ولطرقات وغيرها من الخدمات المرتبطة بحياة الناس.
 
6- اعطاء اهتمام خاص لبناء مؤسسة الشرطة المحلية بناء وطنيا تمهيدا واستعدادا لقيامها بمهامها لاحقا في اطار مشروع الاقاليم ومن ضمنها اقليم المهرة وسقطرى.
 
7- حرصا من المجلس الام ورئيسه السلطان عبدالله بن عيسى بن عفرار وتجاوب المعتصمين الذين يمثلون كافة القبائل والشرائح الاجتماعية بالمحافظة وهم من خيرة شيوخها وشبابها وشخصياتها الاجتماعية ونسيجها الاجتماعي وتقديرا لاهتمام القيادة السياسية الشرعية للبلاد وكل الخيرين في السلطة المحلية بالمحافظة واللجنة الأمنية بعد تماطل السلطة وتأخر تجاوبها ولكنها أخيرا وقفت بمسؤولية على مطالب المعتصمين.
 
وعليه :
 
فقد قررنا (تعليق الاعتصام) من يوم الجمعة الموافق 13 يونيو 2018، وبحسب الاتفاق المشار إليه مع قيادة السلطة المحلية وقوات التحالف العربي ممثلة بالجانب السعودي ولكننا نؤكد لجميع ابناء المحافظة بأنه وفي حالة عدم تنفيذ المطالب خلال مدة شهرين من تاريخه حسب الاتفاق وما ورد في المحضرين المشار اليهما . فإننا سنعود إلى اعتصامنا مرة أخرى مع رفع سقف المطالب مباشرة، ونحث اللجنة المكلفة بمتابعة مطالبنا الستة مع الجهات المختصة والعمل على تنفيذ مطالبنا التي أصبحت مطالب كل ابناء المحافظة.
 
والله الموفق,,,
صادر عن المعتصمين أبناء  المهرة
الجمعة الموافق 13 /7/2028م
 


التعليقات