قتلى وجرحى في اشتباكات مسلحة بين قبيلتين في محافظة عمران
- عمران - خاص الإثنين, 16 يوليو, 2018 - 08:01 مساءً
قتلى وجرحى في اشتباكات مسلحة بين قبيلتين في محافظة عمران

[ حصن نواش بمديرية قفلة عذر في عمران ]

أفادت مصادر محلية بسقوط قتلى وجرحى، بينهم امرأة ، في مديرية عذر بمحافظة عمران، نتيجة اشتباكات قبلية متواصلة منذ ليل أمس وحتى كتابة الخبر.
 
وقالت المصادر لـ" الموقع بوست" إن الاشتباكات، في منطقة كُدنة -ذوغيثان- بين قبيلة الوراورة من جهة وقبيلة ذو مشهف من جهة أخرى بسبب خلاف قديم ومتواصل على أراضٍ زراعية وحدود ومساقي.
 
وأضافت المصادر أن هذا النزاع قديم حيث وقعت حرب بينهم منذ أكثر من عام ووقع قتلى وجرحى من الطرفين، وانتهى هذا النزاع بصلح قبلي بينهم لكنه سرعان ما خرق هذا الصلح قبل يومين.
 
وبحسب مصادر أخرى، فإن النزاع تجدد بعد عد مقتل نجل شقيق الشيخ مصلح الوروري على يد أفراد من ذومشهف وكان هناك مساعٍ قبلية لحل الخلاف لكنها باءت بالفشل.
 
وقالت المصادر القبلية لـ"الموقع بوست" إن الوسطاء في الأيام الماضية أخذوا شيخ ذو مشهف وهو محمد مسعود مشهف مع سبعة أشخاص آخرين من قبيلته كرهائن وتم إيداعهم سجن مركزي عمران،في حين بقي الشيخ مصلح الوروري بمنزله بصنعاء ورفض دخول السجن.
 
وأضافت أن الاشتباكات لا زالت مستمرة بمختلف أنواع الأسلحة، مع وجود انفجارات قوية، يعتقد أنها ألغام ، حيث شوهد اشتعال النيران في منزل الشيخ مصلح الوروري نتيجة للقصف المدفعي عليه من قبل ذو مشهف.
 
وذكر شهود عيان، أن هناك عوائل من ذو مشهف محاصرون بسبب شدة المواجهات ،والقبائل تطالب بإنقاذ هذه العوائل.


التعليقات