صحفي يكشف اسباب هزيمة المقاومة في الشريجة
- السبت, 28 نوفمبر, 2015 - 07:40 صباحاً
صحفي يكشف اسباب هزيمة المقاومة في الشريجة

[ الصحفي الهدياني ]

كشف الصحفي عبدالرقيب الهدياني اسباب تقدم الحوثيين وهزيمة المقاومة في الشريجة يوم امس.
 
وقال في منشور له على صفحته بالفيسبوك: تواصلت مع قيادي بارز في المقاومة الجنوبية صباح اليوم لمعرفة ما حدث في الشريجة فسرد لي هذه القصة المؤلمة.
 
وقال الهدياني: تمكنت قوات المقاومة الجنوبية من التقدم حتى سيطرت على مدرسة الشريجة وتلقى الحوثيون ضربات موجعة أجبرتهم على التراجع الى الخلف، وكانت هناك فرقة تتبع القائد العسكري فضل حسن توقفت في المدرسة وأوقفوا المدرعات وقالوا هذه آخر حدودنا لن نتقدم أكثر ومعظم العتاد والقوة بأيديهم.
 
واضاف: عارض رأيهم مجموعات أخرى من المقاومة (سلفيين إصلاحيين ) ومن أفراد الجيش الوطني ولكن دون جدوى فقد حصل الخلاف الذي تطور إلى مهاترات وأخيرا تفككت الجبهة، قائد سلفي يقول: خلاص نحن سننسحب وانتم احموا البرميل يا شجعان.
واردف: استغل الحوثيون هذا الواقع الجديد فشنوا هجومهم المضاد وحققوا تقدما تجاوز الشريجة إلى منطقة (الحويمي) في كرش، ودمروا وغنموا بعض عتاد المقاومة والجيش.
 
واكد الهدياني ان التحالف العربي وقيادة المنطقة العسكرية علما بما جرى وعملوا خطة جديدة ستبدأ تنفيذها اليوم لاستعادة الشريجة وتحرير فكر المقاومة العسكري أولا من ثقافة البراميل حتى تكون جزءا من عاصفة الحزم التي تخطت الجغرافيا وحدود سايكس بيكو لهزيمة مشروع صفوي إقليمي قادم من خارج العروبة والجغرافيا معا.


التعليقات