التحالف: صعدة وعمران لا تزالان نقطة لإطلاق الصواريخ البالستية باتجاه السعودية
- متابعات الإثنين, 23 يوليو, 2018 - 09:31 مساءً
التحالف: صعدة وعمران لا تزالان نقطة لإطلاق الصواريخ البالستية باتجاه السعودية

[ المتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي ]

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي إن قيادة القوات المشتركة للتحالف تبذل الكثير من الجهد للتواصل مع المكون السياسي والاجتماعي والقبلي في اليمن.
 
وأضاف المالكي في المؤتمر الصحفي الخاص بقيادة القوات المشتركة للتحالف الذي عقد مساء اليوم الاثنين، في الرياض، إن الاجتماع الذي عقده الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز قائد القوات المشتركة، مع شيوخ وأهالي إقليم تهامة ناقش الكثير من القضايا التي تهم أبناء المحافظة والإقليم، كما جرى مناقشة العمليات العسكرية وما يقوم بها الجيش الوطني بدعم من التحالف، ووضع آلية لما بعد تحرير المحافظات اليمنية، وطرح عدة موضوعات تهم شيوخ وأهالي إقليم تهامة مع سمو قائد القوات المشتركة".
 
وأكد المالكي أن الشعب اليمني بكافة مكوناته يرفض ما تقوم به المليشيا الحوثية من أعمال حرب وانتهاكات واختطاف واعتقال المدنيين وتجنيد الأطفال، لافتاً الانتباه إلى بيان هيئة علماء الدين في اليمن الذي يدين نهب المليشيا الحوثية للمعونات والمساعدات الإنسانية.
 
وأشار العقيد ركن تركي المالكي إلى أن العمليات الإنسانية لا تزال تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية، موضحًا أن مجموع التصاريح التي صدرت من قيادة القوات المشتركة للتحالف بلغ 27937 تصريحاً منذ بداية العمليات العسكرية، مشيراً إلى أن ميناء الحديدة يبقى الميناء الأول في اليمن، وهو الشريان المالي للمليشيا الحوثية، حيث يقومون بنهب المساعدات الإنسانية وبيعها في الأسواق.
 
وبين المتحدث باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي أن محافظتي صعدة وعمران لا تزالان نقطة لإطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المملكة العربية السعودية، حيث بلغ عدد الصواريخ التي جرى إطلاقها من تاريخ 16 وحتى 23 يوليو 2018م صاروخين، أطلقا من محافظة صعدة باتجاه منطقتي جازان ونجران.
 
وعن الجانب العملياتي، أشار العقيد المالكي إلى أن الجيش الوطني وبدعم من القوات المشتركة للتحالف سيطر على عدد من المديريات التابعة لمحافظة صعدة خلال هذا الأسبوع، وتعد هذه المديريات مناطق إستراتيجية ومهمة، مبيناً أن الجيش الوطني وبإسناد من التحالف يواصل استمرار إنجازاته وتقدمه في العمليات العسكرية.
 
وأبان أنه جرى استهداف مبنى لتجمع العناصر الحوثية الإرهابية التي تتخذ هذا المبنى كمنشأة حكومية لتجميع المقاتلين، كما تم استهداف عدد من محطات الاتصالات العسكرية الحوثية تستخدم وسائل بديلة للاتصالات، فيما جرى استهداف عربة إمداد مقاتلين في "ميدي" بعد أن تم مراقبتها من خلال المنظومات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع، ونقطة تفتيش حوثية، ونقطة إمداد أسلحة، وعربة مسلحة لنقل الأسلحة للمليشيا الإرهابية التابعة لإيران.
 
وأوضح أن عدد الصواريخ البالستية التي أطلقت على المملكة بلغ 163 صاروخاً كما وصل عدد المقذوفات إلى 66362 مقذوفاً، فيما بلغ إجمالي خسائر المليشيا الحوثية التابعة لإيران 272 من مواقع وأسلحة ومعدات، كما وصل عدد القتلى من العناصر الإرهابية الحوثية إلى 681 قتيلاً.


التعليقات