معرض صور بنيويورك حول جرائم وانتهاكات الحوثيين بحق الأطفال والمدنيين بتعز
- خاص السبت, 28 نوفمبر, 2015 - 12:49 مساءً
معرض صور بنيويورك حول جرائم وانتهاكات الحوثيين بحق الأطفال والمدنيين بتعز

يقيم التكتل اليمني ـ الأمريكي في نيويورك معرضاً للصور الفوتوغرافية حول الجرائم والانتهاكات ضد الأطفال والمدنيين في مدينة تعز اليمنية، من قبل مليشيا الحوثي وقوات صالح.
 
ويبدأ المعرض يوم السبت، القادم الموافق الخامس من ديسمبر في قاعه مفتوحه في تايم اسكوير ( west 43rd street and 5th Ave ) ابتداءً من الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة الثامنة مساء .
 
وبحسب الصحفية "نجلاء العمري"،  المعرض مؤتمر صحفي للإجابة عن الأسئلة المتعلقة بجرائم مليشيات الحوثي وصالح و أبعاد الأزمة الحالية والتي ستعقد من الساعة الخامسة و النصف وحتى السادسة والنصف مساء في ذات الحدث.
 
ودعا التكتل جميع اليمنيين والناشطين العرب والأمريكيين إلى حضور هذه الفعالية التي تسلط الضوء على حجم الضحايا من سكان هذه المدينة لا سيما الأطفال، جراء هذه الحرب التي تشن على تعز منذ حوالي ثمانية أشهر.
 
وكانت تقارير تحدثت عن سقوط نحو 830 طفلاً ما بين قتيل وجريح في هذه المدينة، فضلاً عن إصابة الآلاف بمرض حمى الضنك عجزت المستشفيات عن استيعابهم للعلاج بسبب الحصار المفروض على المدينة.
 
وقال تقرير صادر عن مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني ان الجرائم والانتهاكات التي ارتكبت بحق الأطفال في تعز، تنوعت بين القتل والإصابة والاختطاف والتشريد فضلاً عن الحرمان من التعليم ومنع وصول العلاج والغذاء والماء إليهم.


التعليقات