العليمي: تحرير الحديدة بات أوجب من أي وقت مضى
- متابعة خاصة الجمعة, 27 يوليو, 2018 - 05:45 مساءً
العليمي: تحرير الحديدة بات أوجب من أي وقت مضى

[ عبدالله العليمي مدير مكتب الرئاسة ]

قال مدير مكتب الرئاسة اليمنية د. عبدالله العليمي، إن "تحرير الحديدة من جماعة الحوثيين بات أوجب من أي وقت مضى".
 
واضاف العليمي في سلسلة تغريدات بحسابه على تويتر، أن ‏المغامرات الحوثيين الطائشة عبر تعريض الملاحة البحرية والممرات الدولية للخطر، والتي كان آخرها استهداف ناقلتي النفط السعوديتين، تشير بصورة قاطعة أننا أمام عصابات مسلحة مستعدة للمقامرة بكل شيء في سبيل الابقاء على مكاسبها الخاصة ومكاسب داعميها وسادتها وتحقيق انتصار معنوي زائف .
 
وتابع "هذه السلوكيات المنفلتة للحوثيين تضاعف المسئوليات على الجميع ، وبالأخص المجتمع الدولي للوقوف بحزم للعمل على تنفيذ القرارات الدولية لإنهاء الإنقلاب واستعادة الدولة اليمنية وتخليص اليمن والإقليم من هذه الجماعة التي تهدد الأمن والسلم الدوليين".
 
وقال "‏يبذل المبعوث الدولي جهوداً مقدرة، لكن اليمنيون يتساءلون عن جدوى المشاورات التي يحاول إحياءها في ظل هذا المستوى من الصلف واللا اكتراث، وعن مضاعفات حماقات الميليشيات على مختلف المجالات، وما هي جدوى تصويرها اليمن للعالم باعتباره بلدا للمخاطر والفوضى".
 
وعلقت السعودية مرور شحنات النفط عبر مضيق باب المندب الاستراتيجي بالبحر الأحمر بعد مهاجمة جماعة الحوثي اليمنية لناقلتي نفط أمس الخميس في المضيق فيما يبرز مخاطر تصاعد التوتر في المنطقة.
 
وهدد الحوثيون من قبل بإغلاق المضيق، وقالوا أمس الخميس إن لديهم القدرات البحرية لضرب الموانئ السعودية وأهداف أخرى في البحر الأحمر. وهددت إيران بإغلاق مضيق هرمز، وهو ممر ملاحي استراتيجي آخر.

 
 


التعليقات